متى أول أيام عيد الاضحى 2021 في أمريكا - توقيت صلاة عيد الأضحى 2021 واشنطن وكافة الولايات

عيد الاضحي

أكدت تقارير محلية فلكية، أن أول أيام عيد الأضحى المبارك، سيكون يوم الثلاثاء المقبل 20 يوليو 2021، ووقفة عرفة الاثنين من الشهر نفسه، إذ يسعي كافة المسلمون لصيام يوم عرفة لما فيه أجر وثواب عظيم عند الله سبحانه وتعالى، حيث تبحث الجاليات الاسلامية في الولايات المتحدة الامريكية، عن موعد وقفة عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك.

وتنتظر الجاليات الاسلامية عيد الأضحى 2021، لكي يتسنى لهم الزيارات الاهل والاصدقاء والسفر والاستمتاع بالعطلة لمدة أربع أيام بعد منحها لهم مع حلول عيد الاضحى، حيث ستكون عطلة أربع أيام في كفة المدن الامريكية.

موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في أمريكا

أفادت مواقع دنية، بان موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في أمريكا واشنطن ستكون في تمام الساعة ( 06:19 )، في كافة الولايات الامريكية لجميع الجاليات الاسلامية.

واوضحت أن موعد صلاة عيد الاضحى فتكون شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس اول ايام عيد الاضحى.

وبينت أن صلاة عيد الاضحى يمتد وقتها حتى موعد أذان الظهر ويجوز شرعاً ان تصليها وحدك او مع أسرتك إن تعذر عليك حضورها في المسجد لعد ظروف.

وكانت قد حدد ت مراصد فلكية، أن اول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الثلاثاء المقبل 20 يوليو 2021، حيث بدأت العشر الاوائل من ذي الحجة يوم الاحد الماضي، كما يسعى المسلمون في كافة الدول العربية والاسلامية صيام العشر الأوائل من ذي الحجة لما فيها أجر وثواب عظيم عند الله سبحانه وتعالي.

وفي السياق، بيّن مدير مركز الفلك الدولي في الإمارات محمد عودة، أن هناك معلومة خاطئة متداولة بين الناس، ألا وهي اعتقادهم بأن جميع الدول تتبع السعودية في تحديد أول أيام العيد، بسبب الحج، لكن هذا أمر خاطئ، لأن غالبية دول العالم الإسلامي ترى هلال شهر ذي الحجة الذي يتم على أساسه تحديد أول أيام عيـدالأضحى.

ولفت عودة خلال كلامه إلى أن العيد شيء والحج شيء آخر، فجميع الدول تلتزم بالحج وفق السعودية أما تحديد أول أيام العيد ورؤية الهلال لا علاقة للسعودية بذلك.

55522.PNG

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد