تحديد موعد بدء التعليم الوجاهي في الأردن

طلاب الأردن

حددت وزارة التربية والتعليم الأردنية، اليوم الأربعاء 14 يوليو 2021،  موعد بدء التعليم الوجاهي لجميع الطلاب في كافة المحافظات الأردنية، وذلك بعد تعطيلها واعتماد التعليم الالكتروني نتيجة لتفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" منذ العام الماضي في الاردن.

وقالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية في الأردن، الدكتورة نجوى قبيلات إن عند الحديث عن جاهزية التعليم الوجاهي وعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة في أيلول القادم، فإننا نتحدث عن ملفين وهما: الملف الصحي، وجاهزية وزارة التربية والتعليم في الأمور اللوجستية.

واوضح مين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية  ، فيما يتعلق بالملف الصحي، إن وزارة التربية بدأت بحملة لتطعيم الكادر التعليمي في الرابع من أيار الماضي، إذ بلغت نسبة من تلقى المطعوم 83 %، وعن المعلمين الذي لم يتلقوا المطعوم، قالت إن الحكومة لم تجبر أحدا على أخذ اللقاح، لكن في حال تم تطبيقه سيكون هذا الإجراء على المعلمين أيضا، ولكن المطلوب الآن هو الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية والتباعد الجسدي وارتداء الكمامة.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة ستقوم بتدريب مسؤولي الصحة في وزارة التربية على إجراء الفحوصات السريعة لكورونا.

وأضافت قبيلات أن وزارة التربية وضعت برنامجا لتعليم المعلمين على إعداد البروتوكول الصحي الذي ينظم العودة الآمنة للمدارس في أيلول المقبل.

وأجابت قبيلات على سؤال رؤيا، هل سيتم اغلاق المدارس والعودة إلى التعليم عن بعد مثل ما حصل في العام الماضي، بأن العام الماضي لم يكن مطعوم كورونا متوفر في الأردن حتى نهاية شهر 12 الماضي، لكن الآن اللقاح متوفر وهناك نسبة كبيرة في قطاع التعليم تلقوا المطعوم وهذا مؤشر جيد، مؤكدة أن التعليم الوجاهي هدف استراتيجي للحكومة لا عودة عنه.

يُذكر أن كشف وزير الصحة الأردنية الدكتور فراس الهواري، أن زيادة أعداد الإصابات اليومي بالفيروس الذي بدأ يتصاعد منذ أقل من أسبوع، قد يكون مؤشر على دخول الأردن موجة ثالثة من الوباء.

هذا وسجلت في الأردن، أمس الثلاثاء، 12 وفاة و601 إصابة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 9855 وفاة والإصابات الكلي إلى 758,291 حالة.

المصدر : رؤيا الإخباري

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد