انطلاق مسيرة من حيفا الى الاقصى سيرا على الاقدام

حيفا/ سوا/ انطلقت صباح اليوم السبت ( 9/5) مسيرة " من حيفا الى الأقصى الحبيب مشيا على الاقدام " ، وذلك بمشاركة عدد من أهالي حيفا وشباب الداخل الفلسطيني ، وشخصيات من القدس والداخل الفلسطيني على رأسهم رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح والدكتور سليمان اغبارية مسؤول ملف القدس والاقصى في الحركة الى جانب الشيخ سيدي الشامي ادريس الذي حضر من المغرب خصيصا للمشاركة في المسيرة .

وانطلقت المسيرة التي حملت شعار الأقصى مسؤولتي من امام مسجد الشيخ عبد الله في مدينة حيفا باتجاه بلد الشيخ ثم المنصورة ثم اللجون ثم مدينة ام الفحم ، وذلك وسط تكبيرات وشعارات مناصرة للقدس والمسجد الأقصى .

انطلقت صباح اليوم أطول مسيرة "راجلة" من أراضي 1948 إلى القدس المحتلة، لتشجيع المواطنين في الداخل على شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك.

وقال منسق المسيرة سندباد طه لـ وطن للأنباء، إن المسيرة انطلقت عند التاسعة صباحاً، من مدينة حيفا بقيادة رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح، ورفقة 30 مواطناً.

وأضاف طه أن المسيرة سوف تمر في أكثر من 30 مدينة وبلدة فلسطينية في الداخل، إذ سينضم إليها العشرات من كل منطقة يمرون فيها، ليكون بذلك قد شارك فيها المئات عند وصولها إلى المسجد الأقصى ظهر الخميس.

وأوضح أن هذه المسيرة "الراجلة" تعتبر الأولى في تاريخ فلسطين الحديث التي تنطلق من المدن والقرى العربية من فلسطين التاريخية نحو المسجد الأقصى من حيث طول المسافة والمدة الزمنية التي تستغرقها.

وأشار طه إلى أن المشاركين في المسيرة سوف يبيتون في المدن والقرى التي يصلون إليها وفق ما هو مقرر.

وبيّن أن الهدف من الرسالة تعزيز الرابط بين المواطنين والمسجد الأقصى، وشد الرحال إليه، وإعادة التذكير بأن "الأقصى" في خطر.

وسبق انطلاق المسيرة وقفة خطابية تضمن كلمات للقائمين على المسيرة وكان منها كلمة للشيخ رائد صلاح الذي قال ان المسيرة جاءت في الوقت التي يتعرض فيها المسجد الاقصى لاعتداءات وغطرسة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، لذلك نقول ان غطرسته وغباءه في نفس الوقت ومحاولاته للسيطرة على الاقصى ستفشل لان هذه المسيرة ستشكل من ارواحنا ودمائنا وأنفسنا درعا بشريا يحمي القدس والمسجد الأقصى.

وأضاف هذه المسيرة من حيفا الى الاقصى مشيا على الأقدام هي" تعبير قوي منا للقاصي والداني على انه لن تثنينا المعوقات عن الوصول الى القدس والمسجد والاقصى فكل شيء دونها يهون " مؤكدا ان قرارات الابعاد التي فرضها الاحتلال على كل من يحاول نصرة المسجد الأقصى او حتى ملاحقته لحافلات البيارق لن تمعنا من الوصول ولو مشيا على الاقدام الى المسجد الأقصى المبارك.

وشكر الشيخ صلاح الحضور جميعا ووفد القدس والضيف الذي قدم من المغاربة للمشاركة في المسيرة ، وقال نحن مع مدينة حيفا مع بيوتها وأهلها سننطلق منها الى الاقصى في مسيرة حيفا الاولى نحو القدس ولن تنتهي الا بزوال الاحتلال الاسرائيلي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد