موعد عيد الاضحى 2021 في ايطاليا واوروبا - توقيت صلاة عيد الاضحى 2021 في روما و اوروبا

موعد عيد الاضحى 2021 في ايطاليا واروبا

أكدت العديد من المراصد الفلكية، اليوم الاربعاء 14 يوليو 2021، أن اول أيام عيد الاضحى المبارك سيكون يوم الثلاثاء 20 يوليو 2021 الشهر الجاري في ايطاليا وكافة دول الاتحاد الأوربي.

وذكرت المراصد الفلكية، أن وقفة عرفة 2021 ستكون يوم الاثنين 19 يوليو/تموز 2021، وذلك بعد رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم السبت الماضي، حيث حدد معظم الدول العربية وقفة عرفة بنفس التاريخ من الشهر الجاري.

ويترقب المسلمون في دول الاتحاد الأوروبي على رأسها إيطاليا، عيد الأضحى المبارك، بفارغ الصبر من أجل الاحتفال مع أهاليهم وعوائلهم في اليوم المبارك، بهه المناسبة السعيد التى تطل عليهم عقب وقفة عرفة كما كل عام.

ويوم الاربعاء الواحد والعشرون من شهر يوليو يكون ثاني أيام عيد الأضحى في دول الاتحاد الأوروبي وإيطاليا، على أن ينتهي العيد رسميا يوم الجمعة الثالث والعشرون من شهر تموز الشهر الجاري.

توقيت صلاة عيد الاضحى 2021 في ايطاليا و اوروبا

وأوضحت موقع محلية، أن موعد صلاة عيد الاضحى 2021 في روما ودول الاتحاد الأوربي، ستكون في تمام الساعة "06:12"، مع مراعاة فارق التوقيت بين الدول الاتحاد الأوربي و ايطاليا.

وبينت ان موعد صلاة عيد الاضحى فتكون شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس اول ايام عيد الاضحى، ويمتد وقتها حتى موعد أذان الظهر ويجوز شرعاً ان تصليها وحدك او مع أسرتك إن تعذر عليك حضورها في المسجد.

ويشار إلى أن عيد الأضحى هو أحد العيدين عند المسلمين، يوافق يوم 10 ذي الحجة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة، الموقف الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج، وينتهي يوم 13 ذي الحجة.

وكان موسم الحج 1442، قد اقتصر على السكان المقيمين داخل المملكة، للعام الثاني على التوالي فيما الغت للمواطنين الخارج المملكة، وذلك نتيجة تفشي سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد في كافة دول العالم وانتشارها بسرعة الامر الذي أدي الى الغاء الحج لجميع المسلمون في كافة الدول العربية والاسلامية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد