لليوم الثاني.. يواصل عمال المستشفيات الحكومية بإسرائيل إضرابهم المفتوح

مستشفى إسرائيلي

يواصل موظفو الإدارة والصيانة وطواقم العمال في المستشفيات الحكومية بإسرائيل إضرابهم المفتوح عن العمل لليوم الثاني على التوالي. 

ويأتي هذا الإضراب احتجاجًا على ظروف العمل، وتدني الأجور، والضغط العمل، حيث فشلت المفاوضات التي جمعت وزير الصحة الإسرائيلي نيتسان هوروفيتس، برئيس لجنة العاملين في الإدارة والصيانة، إيلي بدش، والتي انتهت دون إحراز أي نتائج. 

ويشمل الإضراب خدمات التنظيف، والطعام، ونقل المرض، وخدمات السكرتارية، حيث يشمل جميع المستشفيات الحكومية البالغ عددها 30 مشفى ما بين المستشفيات العامة والخاصة بأمراض الشيخوخة، والمستشفيات النفسية والتأهيلية، وكذلك على العيادات الخارجية. 

وتطالب لجنة العمال إضافة ألف وظيفة جديدة، واستمرار تشغيل العمال الذين تم استيعابهم خلال فترة جائحة كورونا ومساوة أجورهم بأجور موظفي الإدارة والصيانة في المستشفيات التابعة لصندوق المرضى "كلاليت". 

يًشار إلا أن لجنة العمال أعلنت قبل أسبوعين نزاعًا عماليًا وهددت بالإضراب احتجاجًا على عبء العمل وظروف العمل، التي وصفوها بأنها "مستحيلة". 

يُذكر أن المستشفيات والعيادات التابعة لصندوق المرضى "كلاليت" شهدت الإسبوع الماضي إضراب جزئي ليوم واحد بسبب نزاع عمل مع وزارة المالية التي توقف تمويل بعض الوظائف الطبية وتحديث الأجور. 

كما أضربت نقابة الأطباء في إسرائيل في مارس الماضي بسبب رفض وزارة المالية بقاء 600 وظيفة طبية جرى توفيرها خلال جائحة كورونا. 

 

المصدر : موقع عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد