موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في مدن فلسطين

صلاة عيد الاضحى

أعلن مجلس الافتاء الأعلى في فلسطين، اليوم الأربعاء، موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2021 في كل مدن فلسطين، خاصةً مع قرب وصول العيد الكبير للمسلمين.

وقال مجلس الافتاء الأعلى في فلسطين في بيان رصدته سوا، إن صلاة عيد الأضحى 2021 في فلسطين وكافة المدن ستكون في تمام الساعة  " 06:20 " صباحا، حيث تكون صلاة العيد شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح، أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس اول ايام عيد الاضحى.

واوضحت أن يمتد وقت صلاة عيد الأضحى حتى موعد أذان الظهر، ويجوز شرعاً ان تصليها وحدك او مع أسرتك إن تعذر عليك حضورها في المسجد.

يوم السبت الماضي، أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، رسمياً موعد أول أيام عيد الأضحى 2021.

وقال حسين في تصريح له، "ثبت بالوجه الشرعي أن يوم غد هو غرة شهر ذي الحجة لعام 1442هـ، وأن يوم الاثنين 19 تموز الجاري التاسع من ذي الحجة، هو يوم وقفة عرفة، والثلاثاء 20 تموز أول أيام عيد الأضحى المبارك".

ودعا مفتي فلسطين، الله سبحانه وتعالى أن "يجعله عيداً مباركاً وخيراً ويمناً وبركة على المسلمين، وأن يعيده علينا وقد تحررت أرض الإسراء والمعراج من ظلم الاحتلال".

وحث المفتى المواطنين على زيارة عائلات الشهداء والجرحى والأسرى في هذه الأيام المباركة ومواساتهم فيها، وبخاصة أيام العيد، كما حث والقادرين على الجود بالأضاحي والتقرب إلى الله تعالى، لما يعزز الصلة بين الأهل والأقارب والأرحام ويساعد في تلبية حاجات الفقراء.

ونوه المفتي محمد حسين إلى سنة صيام يوم عرفة لغير الحاج،مستشهدا " فقد سُئِلَ رسول الله، صلى الله عليه وسلم، عن صوم يوم عرفة، فقال: (يُكَفِّرُ السَّنَةَ الْمَاضِيَةَ وَالْبَاقِيَةَ). (صحيح مسلم)".

يذكر أن عيد الأضحى المبارك يوافق العاشر من ذي الحجة كل عام ويحييه المسلمون بعدد من الشعائر منها التكبير والتهليل وذبح الأضاحي وصلة الارحام، والصلاة في الساحات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد