موعد عيد الأضحى 2021 في فرنسا - توقيت صلاة عيد الاضحى 2021 في باريس وكافة المدن

موعد عيد الأضحى 2021 في فرنسا

حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، اليوم الأربعاء 14 يوليو 2021، موعد اول أيام عيد الأضحى ووقفة عرفة في فرنسا، لجميع الجاليات الاسلامية المقيمية  في كافة المدن الفرنسة.

وقال المعهد القومي للبحوث الفلكية في بيان رصدته سو، إن أول أيام عيد الاضحى 2021 سيكون يوم الثلاثاء المقبل 20 يوليو/تموز 2021، ووقفة عرفة يوم الاثنين من الشهر نفسه في معظم الدول الأوربية والعربية.

وكانت قد حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أول أيام عيد الأضحى 2021، في فرنسا، عقب رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء السبت الماضي، وذلك تكون بداية العشر الاوائل من شهر ذي الحجة يوم الاحد 11 يوليو 2021.

توقيت صلاة عيد الاضحى 2021 في فرنسا

وأفادت موقع مواقيت الصلاة، بأن موعد صلاة عيد الاضحى 2021 في العاصمة الفرنسة باريس ومدن فرنسا في تمام الساعة "06:29"، في كافة مناطق الجاليات الاسلامية في فرنسا وباريس وكافة المدن الذي تحتوى على سكان مسلمون.

وأوضح الموقع ان صلاة عيد الاضحى 2021 تمتد حتى موعد أذان الظهر، لافتا الى ان ويجوز شرعاً ان تصليها وحدك او مع أسرتك إن تعذر عليك حضورها في المسجد في ظل الظروف الراهنة أبرزها فيروس كورونا المستجد.

وقالت إن بالنسبة الى موعد صلاة عيد الاضحى فتكون شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس اول ايام عيد الاضحى.

وأضافت الى ان صلاة العيد ركعتين يمكنك تأدية الصلاة وحدك او مع اهلك وعائلتك بالمنزل بسبب القيود المفروضة من قبل السلطات الفرنسية نتيجة لتفشي سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في كافة دول العالم.

لفتت الى أن الركعة الأولى من صلاة عيد الأضحى سبع تكبيرات ويستحب ان تقرأ فيها سورة الفاتحة وسورة الأعلى، فيما تكون الركعة الثانية خمس تكبيرات ويستحب ان تقرأ فيها سورة الفاتحة وسورة الغاشية.

وكانت السلطات الفرنسة قد ألغت صلاة عيد الفطر 2021، وذلك نتيجة انتشار موجة جديدة من فيروس كورونا المستجد في المدن الفرنسة، حيث من المتوقع ان تقام صلاة عيد الأضحى 2021 في الاماكن العام في فرنسا مع اخذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من السلالات المنتشرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد