بلدية غزة تجمع وترحل (16) ألف طن من النفايات الصلبة

غزة / سوا/ تمكنت طواقم النظافة في بلدية غزة من جمع وترحيل نحو (16) ألف طن من النفايات الصلبة خلال شهر إبريل الماضي ونقلها إلى مكب النفايات الرئيس في جحر الديك شرق المدينة ، إضافة إلى كنس وترحيل نحو ( 3500) طن من أتربة الشوارع من كافة أحياء المدينة .

وقالت الإدارة العامة للصحة والبيئة في تقريرها الشهري إنه تم تشغيل ( 418) عامل مع عربة ( كارو ) لجمع ونقل النفايات الصلبة إلى مكب اليرموك المؤقت بتمويل من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ( الأونروا ) و صندوق تطوير وإقراض البلديات .

وأضافت أن الأعمال شملت توزيع (30) حاوية للقامة على شاطئ البحر، وترحيل (500) طن من الردم الكسارات، وكنس وتنظيف الشوارع الرئيسة والفرعية والجزر والحدائق في المدينة، وتنظيف حديقة مركز إسعاد الطفولة التابعة للبلدية، وحل العديد من الشكاوي المتعلقة بالمكاره الصحية المتواجده في الأحياء السكنية في المدينة .

وبينت أن طواقمها العاملة قامت أيضاً بتنظيف كافة أسواق المدينة وشملت الأسواق : سوق الزاوية، وفراس وسوق الشيخ رضوان، والشجاعية وسوق معسكر الشاطئ، بالإضافة لشارع عمر المختار ليلاً، والشوارع الرئيسة بمدينة غزة .

معالجة النفايات

وأوضحت أنه تم معالجة نحو (27) ألف طن من النفايات الصلبة القادمة من مدينة غزة وبلديات شمال القطاع, وبلدية الزهراء، والمغراقة، ومخيمات اللاجئين التي تشرف عليها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) .

ولفتت الإدارة العامة للصحة والبيئة إلى أن كمية النفايات المعالجة توزعت على (17) ألف طن من مدينة غزة، (3400) طن من (الأونروا) ، و(6000) طن من مدينة بيت لاهيا، ونحو (107) طن من بلدية المغرقة، و(127) طن من مدينة الزهراء ونحو (191) طن من المنطقة الوسطى من قطاع غزة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد