رسمياً.. مصر تعلن إجازة عيد الأضحى المبارك وثورة 23 يوليو

رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي

أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، مساء اليوم الثلاثاء، قراراً بأن تكون الفترة من يوم الاثنين الموافق 19 يوليو الجاري حتى يوم السبت الموافق 24 يوليو الجارى، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك وعيد ثورة 23 يوليو.

والجدير بالذكر أن دار الإفتاء المصرية أعلنت أنه تمت رؤية الهلال بواسطة اللجان الشرعية في جمهورية مصر العربية، وعلى ذلك كله تُعلن دار الإفتاء أن يومَ الأحد الموافق 11 من شهر يوليو 2021 هو أول أيام ذي الحجة 1442هـ.

وبحسب دار الإفتاء المصرية فإن يومَ الاثنين الموافق 19 من شهر يوليو 2021 هو التاسعُ من ذي الحجة وهو يومُ عرفة، وأن يومَ الثلاثاء الموافقَ 20 من شهر يوليو 2021م هو العاشرُ من ذي الحجة وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وكانت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية أعلنت بيانها الرسمي الصادر بقرار  رقم ( 146 / هـ ) أن يومَ السبت 10 من شهر يوليه 2021م هو آخر أيام ذي القعدة، وأن يومَ الأحد الموافق 11 من شهر يوليه 2021م هو أول أيام ذي الحجة.

 

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد