شاهد: حقيقة الإفراج عن جمال الساير الشاعر الكويتي - جمال الساير ويكيبيديا

الشاعر جمال الساير

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الثلاثاء 13 يوليو 2021، أنباء تتحدث عن الإفراج عن الناشط والشاعر الكويتي جوال الساير، فما هي حقيقة الإفراج عن جمال الساير في الكويت، ومن هو جمال الساير ويكيبيديا؟

محكمة الجنايات في الكويت، أصدرت قرارًا، مساء اليوم، يفيد بإخلاء سبيل الشاعر والناشط جمال الساير بلا ضمان.

كما وقررت المحكمة في الكويت إرجاء محاكمة جمال الساير إلى 5 أكتوبر المقبل؛ للاطلاع على الملف وتصويره، بدعوى مخالفة قانوني أمن الدولة الداخلي ومكافحة جرائم تقنية المعلومات.

يذكر أن النيابة العامة كانت قد حققت، الأسبوع الماضي، مع جمال الساير بتهمتي المساس بذات الأمير وإذاعة أخبار كاذبة؛ على خليفة تغريدات دونها بحسابه في موقع "تويتر".

بدوره قال عضو البرلمان الكويتي مهند الساير، وهو ابن شقيق الشاعر جمال الساير، ومحاميه: "بعد فضل الله علينا ومنته والشكر موصول لأهل الكويت جميعاً ورغم إخلاء سبيل عمي، ما زلنا متمسكين بطلب عقد دور انعقاد غير عادي".

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر "تويتر" في الكويت، مع قرار الإفراج وإخلاء سبيل الناشط والشاعر الكويتي جمال الساير.

221213131.JPG
 

وبدوره، قال فرز المطيري: قرار المحكمة الإفراج عن جمال الساير بلا ضمان هو دليل على ان حق الكلمة وحريتها متاح لجميع المواطنين دون تمييز بينهم، نبارك الإفراج عن الساير والشكر لكل أبناء الكويت على مناصرتهم جمال الساير.

6س54يب645سيب.JPG
وأثارت طريقة اعتقال قوات الأمن الكويتية للشاعر الكويتي الشعبي جمال الساير، موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، وحسب مغردون فقد اعتقل ليلة أمس وهو سائر في الشارع مع عائلته.

وتصدر وسم # الحريةـ لجمال الساير، تويتر بعدما غرد نشطاء وحقوقيون وأدباء على ذلك الوسم مطالبين الجهات الأمنية بالأفراج عنه فورا واترام حرية الرأي والتعبير.

من هو جمال الساير ويكيبيديا

من هو جمال الساير ويكيبيديا تعد أل ساير واحدة من أشهر العائلات الكبرى في دولة الكويت العربية وهي متفرعة في مختلف مدن الكويت ومن هذه العائلة أسماء كثيرة برزت في مختلف المجالات فمن بينهم جمال الساير وهو واحدًا من أشهر رجال الأدب والشعر في الكويت وعلى مستوى الوطن العربي كله فقد ذيع صيته بشكل كبير جدًا نظرًا لشعره المتميز والغني بالأوزان والقوافي التي تمتع سامعها.

من هو جمال الساير السيرة الذاتية

إن جمال الساير هو واحدًا من أشهر الشعراء في دولة الكويت، وقد كتب الكثير من القصائد والأبيات الشعرية الوطنية التي أظهر من خلالها حبه الشديد وإخلاصه وتعلقه بوطنه وأرضه، وقد لمع اسمه بين شعراء العرب كلهم، ومؤخرًا تم الإعلان عن خبر اعتقاله الأمر الذي أثار جدلًا كبيرًا على المواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بحثًا وراء حقيقة هذا الأمر.

WhatsApp Image 2021-07-13 at 6.27.10 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2021-07-13 at 6.27.10 PM.jpeg
WhatsApp Image 2021-07-13 at 6.27.07 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد