الرئيس عباس ينعى الراحل حنا عيسى

حنا عيسى

نعى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس ، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، الراحل حنا عيسى، الذي توفي أمس في مدينة رام الله عن عمر يناهز 64عام.

وأثنى الرئيس على مناقب الفقيد، الذي أفنى حياته في الدفاع عن حقوق شعبنا، معرباً عن تعازيه الحارة لعائلة الفقيد، سائلاً المولى عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وبدوره، نعى رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية المناضل عيسى، قائلاً إن : "وفاته خسارة لشعبنا وقضيته العادلة التي نذر الفقيد حياته للدفاع عنها وتفنيد المزاعم الإسرائيلية إزاءها، من خلال موقعه كأستاذ للقانون الدولي، وممثل لدولة فلسطين في المؤتمرات الإقليمية والدولية"، معرباً عن مواساته لعائلة الفقيد، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

وقال المجلس الثوري في بيان لها : "ننعى إلى مناضلينا في الحركة وجماهير شعبنا وأمتنا العربية المناضل الوطني والخبير القانوني حنا عيسى، الذي أمضى حياته مناضلاً في صفوف الحركة وكان له دور في إعلاء صوت فلسطين في كافة المحافل".

وأضاف إن : " الراحل كان مثال الوطني المؤمن بالعطاء اللا محدود من أجل القضية و القدس ".

ولفت البيان إلى أن : " فلسطين وهي تودع شخصية وطنية بكل المعاني، فإن العزاء لشعبنا أنه ترك أثرا يفخر به كل فلسطيني أينما كان، فقد كان طاقة لا تنضب من العطاء والثقافة والعلم والمعرفة، كرسها لخدمة القضية الفلسطينية العادلة، ولصالح فلسطين التي لطالما برهن على حسن الانتماء والولاء (لها)".

واضاف : "إن المجلس الثوري الذي كان الراحل واحداً من أعضائه البارزين والمتقدمين في خندق الدفاع عن القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وهو في أوج مسيرته المتميزة بالمثابرة على الانتصار لمبادئ حركة التحرر الوطنية الفلسطينية حتى ارتقت روحه اليوم في رام الله، ليعاهد الراحل حنا عيسى على المضي على درب الحرية والاستقلال لفلسطين ومقدساتها العاصمة الأبدية لفلسطين القدس".

والجدير بالذكر ان الراحل حنا عيسى أستاذ وخبير في القانون الدولي من مواليد قرية عين عريك (1957) في محافظة رام الله والبيرة، وحاصل على شهادة أستاذ (لقب برفيسور) من معهد القانون الدولي سنة 1994، وله العديد من الكتب والمؤلفات منها كتاب (الشرق الأوسط والقانون الدولي) وكتاب (القانون الإداري).

كما وتبوأ الراحل عيسى مناصب عدة في السلطة الوطنية الفلسطينية، كان أبرزها مدير عام وزارة العدل، ووكيل وزارة العدل المساعد، ووكيل الشؤون المسيحية المساعد في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، إضافة لتمثيل دولة فلسطين في العديد من المؤتمرات الإقليمية والدولية، وهو عضو مستشار في منظمة أديان من أجل السلام العالمية، وقد تقلد وسام صليب القبر المقدس.

المصدر : الايام

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد