تنزيل تكبيرات العيد mp3 بصوت جميل – عيد الأضحى 2021

تنزيل تكبيرات العيد mp3 بصوت جميل

يحل عيد الأضحى 2021 يوم الثلاثاء المقبل الموافق 20 يوليو في أغلب الدول العربية والإسلامية، إلا ان هذا الموعد يختلف في ثلاثة دول وهي المغرب وجزر القمر وموريتانيا.

ويبحث كثير من المسلمين حول العالم عن تنزيل تكبيرات العيد بصوت جميل، حيث ان عيد الأضحى 2021 يعتبر يوما تكثر فيه التكبيرات والتسبيح والتحميد امتثالا لسنة رسول الله صلي الله عليه وسلم.

إقرء/ي أيضا..تحميل نغمة تكبيرات عيد الأضحى بصوت عالي mp3 - تهليلات العيد

وأعلنت المحكمة العليا السعودية، في بيان أن الأحد هو الأول من شهر ذي الحجة للعام 1442هـ، (11 يوليو 2021) والوقوف بعرفة في 9 ذي الحجة (19 يوليو) وعيد الأضحى في اليوم الذي يليه.

تنزيل تكبيرات العيد mp3 بصوت جميل وجودة عالية

وتعتبر تكبيرات العيد من أهم ما يميز عيد الأضحى 2021، حيث أنها تبدأ في أول يوم من ذي الحجة وتستمر حتى انتهاء أيام التشريق .

ويمر عيد الأضحى 2021 هذا العام، كما العام السابق، في ظل تشديد إجراءات جائحة كورونا في أغلب الدول العربية والإسلامية، بعد ارتفاع معدل الإصابات وظهور طفرات جديدة للفيروس.

وقررت المملكة العربية السعودية اقتصار موسم الحج هذا العام على المقيمين داخل المملكة، تخوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث يمثل موسم الحج موسما روحانيا لجميع المسلمين حول العالم.

تكبيرات العيد هي سُنَّة عند جمهور الفقهاء، وتبدأ عند المذهب الحنفي والحنبلي بعد صلاة الفجر مباشرة من يوم التاسع من ذي الحجة، وهو يوم عرفة، الذي أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن صيامه يكفِّر ذنوب سنتين، وأما بالنسبة للحجاج الواقفين على جبل عرفة فإن الله يطَّلع عليهم ويُشهِد الملائكة بأنه قد غفَر للمخلصين منهم ذنوبهم، وتنتهي تكبيرات عند صلاة العصر في آخر أيام التشريق، أي يستمر التكبير على مدار خمسة أيام متتالية،

أما المذهب المالكي فتبدأ التكبيرات بعد صلاة ظهر يوم عيد الأضحى، وتنتهي مع صلاة الفجر من اليوم الثالث عشر من ذي الحجة، أي أن التكبير يستمر لمدة أربعة أيام متتالية، في حين أن في المذهب الشافعي تبدأ التكبيرات من فجر التاسع من ذي الحجة، حتى غروب شمس ثالث يوم من أيام التشريق.

ويجوز أن تكون تكبيرات عيد الأضحى في جماعة أو فرادى، والجماعة أفضل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد