خطبة عيد الأضحى 1442 pdf قصيرة مكتوبة

حجاج يطوفون في الكعبة المشرفة

من المتوقع أن المسلمون في مختلف دول العالم أن يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك 2021، في الاماكن العامة، وذلك نتيجة لتفشي فيروز كورونا المستجد "كوفيد19"، وانتشار سلالات جديدة، بعد منع السلطات خلال عيد الفطر إقامة الصلاة نتيجة لارتفاع وتيرة الاصابات بوباء كورونا.

وأفادت وكالة الانباء السعودية الرسمية" واس"، بأن السلطات اقتصرت موسم الحج 1442، على المقيمين داخل المملكة، وفق ضوابط وشروط معمول بها من قبل السلطات، فيما منعت أن يكون وافدين من الدول العربية والاسلامية نتيجة لانتشار السلالة الهندية الجديدة وعدم التعاطي مع لقاحات كورونا الامر الذي جعلها ان تفكر بذلك والغاء الموسم للحفاظ على سلامة الحجاج.

ويستعد خطباء المساجد في كافة الدول العالم، يوم الجمعة القادمة، بألقاء خطبة لجميع المسلمون عن العشر الاوائل من ذي الحجة وفضل صيامها، بالإضافة الى خطبة عيد الأضحى 1442، لكي يتسنى لهم الاستمتاع في الخطبة والاستفادة منها من خلال حثهم على اهم خطوات الذبح والشروط الواجب اكتمالها كما مذكور من الكتاب والسنة.

ففي عيد الأضحى يتقارب أبناء المجتمع الإسلامي من بعضهم البعض، ويتزاورون، ويحنو قويُّهم على ضعيفهم، وغنيُّهم على فقيرهم، فيصير الناس كالجسد الواحد.

ولعيد الأضحى خصوصية عظيمة، وفضل يعمُّ سائر بيوت المسلمين كل عام، وفيما يأتي إبراز لجوانب خيرية وفضل عيد الأضحى المبارك.

ويعرف عيد الأضحى المبارك بأنه خير الأيام عند الله تعالى، وهذه الخيرية العظيمة لم تأت من فراغ بل من كون هذا اليوم هو يوم تكثر فيه الأعمال العظيمة التي أمر الله تعالى بها، والتي يتسابق العباد لتأديتها والقيام بها فيه.

وتتواصل الأعمال التعبدية، والعبادات السامية لما بعد يوم الأضحى، ففي اليوم الذي يلي يوم العيد يؤدي عدداً من المناسك، وهو يوم يسعى فيه المسلمون لنيل أرفع الدرجات عند الله تعالى، ويسمى هذا اليوم بيوم القر، أما الأيام الثلاثة التي تلي يوم القر فهي التي تعرف ب أيام التشريق .

واليوم نقدم لكم خطبة عيد الأضحى مكتوبة ومشكولة، للدعاة والأئمة الذين ينوون أداء الخطب في عيد الأضحى المبارك، فكل عام والأمتين العربية والاسلامية بألف خير.

خطبة عيد الأضحى 1442 pdf قصيرة مكتوبة

5251.PNG
 

وشهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية البحث عن خطبة عيد الأضحى المبارك 2021 pdf قصيرة مكتوبة مختصرة، بالتزامن مع اقتراب العيد بعد تحديده رسميا من قبل المراصد الفلكية حيث سيكون يوم الثلاثاء المقبل 20 يوليو 2021 الشهر الجاري في كعظم الدول الاسلامية والعربية.

ويسعي الفلسطينيين لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب المسجد الأقصى، لما فيها من أجر وثواب عظيم عند الله سبحانه وتعالي، وصلاة فيها عن خمسمائةِ صلاةٍ، حيث يفضل أن يكون هناك فلسطينيين كما حصل في عيد الفطر لتصدي الى اقتحامات المستوطنين المتكرر.

وكانت المحكة السعودية قد دعت جميع المراصد والمواطنين بتحري هلال ذي الحجة يوم السبت الماضي حيث تم رؤية الهلال، وبذلك حدد أو أول ايام شهر ذي الحجة 1442، وبذلك يوم عرفة يوم 19 يوليو بعد تحدد عيد الأضحى المبارك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد