حرق حافلات دنماركية عليها عبارات مناهضة لإسرائيل

كوبنهاجن/سوا/ فتحت الشرطة الدنماركية تحقيقا في حادثة حرق 4 حافلات في العاصمة كوبنهاغن وكتابة عبارات مناهضة لاسرائيل، وفقاً لصحيفة "ذي اندبندنت" البريطانية.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الشرطة الدنماركية تقوم بالتحقيق باحتمالية وجود صلة بين عملية التخريب وقرار سلطة المواصلات الدنماركية بازالة اعلانات مؤيدة للفلسطينيين كانت تدعو لمقطاعة البضائع الاسرائيلية في الاسبوع الماضي.

وقال المحقق جينس مولير: "نحن نأخذ بنظر الاعتبار نظرية أن يكون هناك دوافع سياسية، لكن لا يوجد لدينا اي معلومات حول الحادث حالياً".

قامت رابطة الصداقة الفلسطينية الدنماركية بالدفع للشركة لوضع هذه الاعلانات على الحافلات بهدف التأثير على الرأي العام في الدنمارك والحكومة الدنماركية، وذلك بهدف بذل المزيد من الجهد بحق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم.

وتم وضع هذه الاعلانات التي وصفت بأنها "مثيرة للجدل" على 35 حافلة في العاصمة كوبنهاغن، تظهر فيها امرأتان فلسطينيتان اضافة الى كتابة عبارة "ضميرنا نقي، نحن لا نشتري البضائع من المستوطنات الاسرائيلية ولا نستثمر اموالنا في المستوطنات".

قامت شركة الحافلات "موفيا" بازالة الاعلانات ووصفتهم على انهم "عدوانية ولا يوجد مبرر لوضعها على الحافلات" بعد الحصول على حوالي 100 شكوى".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد