تعرف على أسعار رحلات الفضاء السياحية 2021

رحلة إلى الفضاء

للمرة الأولى، ستنطلق رحلة سياحية إلى الفضاء، يشارك فيها الأشخاص العاديون ويعيشون تجربة السفر إلى الفضاء مع طاقم العمل، حيث حجز الملياردير البريطاني، إيلون ماسك، رحلته إلى الفضاء لكن لم يحدد موعدها بعد من قبل شركة "فيرجن غلاكتيك".

وقالت متحدثة باسم شركة "فيرجن غالاكتيك" إن سعر تذكرة رحلة الفضاء تبلغ 250 ألف دولار، وأضافت أنها جمعت 80 مليون دولار من المبيعات والودائع، وفقا لـصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

وذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية أن ماسك الذي يمتلك شركة "سبيس إكس" دفع مبلغ 10 آلاف دولار كوديعة لحجز مقعد في إحدى رحلات برانسون القادمة للفضاء، بحسب صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية.

وتشمل كل رحلة فضائية 4 دقائق من تجربة انعدام الجاذبية.

أما عن عودة الملياردير، ريتشارد برانسون، إلى الأرض، أمس الأحد، بعد انطلاقه في أول رحلة مأهولة إلى الفضاء، كشف في مؤتمر صحفي أنه كان لديه دفتر ملاحظات خلال الرحلة، وكتب فيه 30 أو 40 أمرا صغيرا من شأنه أن يجعل تجربة الشخص التالي الذي يذهب إلى الفضاء معنا أفضل بكثير".

وأعلن برانسون في المؤتمر الصحفي أن شركته "فيرجن غلاكتيك" ستوفر من خلال إجراء يانصيب مقعدين في إحدى رحلاتها القادمة للفضاء، وذلك بالتعاون مع منصة "أوميز" الخيرية لجمع التبرعات.

ويمكن المشاركة في اليانصيب حتى 31 أغسطس/ آب المقبل، وسوف تدعم قيمة الرحلات الفضائية منظمة الفضاء من أجل الإنسانية غير الربحية، والتي تهدف إلى إرسال رواد فضاء مواطنين من خلفيات عرقية واقتصادية وانضباطية متنوعة إلى الفضاء.

المصدر : سبوتنيك عربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد