نتائج القبول والتسجيل في جامعة جازان 1443 - 1442

نتائج القبول والتسجيل في جامعة جازان 1443 - 1442

نشرت جامعة جازان في المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين 12 يوليو 2021، نتائج القبول والتسجيل في جامعة جازان 1443 – 1442، لجميع الطلاب الثانوية العامة في كافة مدن السعودية للالتحاق في برنامج البكالوريوس والدبلوم.

وأكدت الجامعة عبر موقعها الرسمي نلقته وكالة الانباء السعودية "واس"، أنها استقبلت أكثر من 28 ألف طلب قبول إلكتروني للالتحاق ببرامج البكالوريوس ودبلومات كليتي المجتمع والتطبيقات الصناعية، مضيفان أن  بوابة القبول استقبلت 28.207 طلبات إلكترونية، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين 10.480 متقدماً، فيما بلغ عدد الطالبات 17.547 متقدمة.

وذكرت وكالة الانباء السعودية "واس"، أن اليوم الاثنين 2 ذي الحجة 1442، "12 يوليو 2021"، سيتم الاعلان عن نتائج المرشحين لبرنامج البكالوريوس والدبلوم المتوسطة، بعد تقديم لأكثر من اسبوعين.

ودعت الجامعة جازان الطلاب الاطلاع على دليل القبول والجدول الزمني المعلن عنه، ومتابعة إجراءات الطلب عبر البوابة الإلكترونية، وإعلانات موقع الجامعة وحسابها الرسمي.

نتائج القبول والتسجيل في جامعة جازان 1443 إضغط هنــــــــــــــا

وأشارت الى أن القبول الطلبة المرشحين لدراسة في الجامعة ينتهي يوم الرابع من ذي الحجة 1442 من خلال حساب الطالب في بوابة القبول، عبر بوابة الجامعة بعد انتهاء الفرز الآلي للطلاب حملة الثانوية العامة.

ونوهت الجامعة الى ان المتقدم والمتقدمة يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية، أون يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها، مشيرة الى ان أن لا يكون قد مضي على تخرجه من الثانوية العامة أكثر من خمس سنوات.

وذكرت أن ألا يكون مفصولا لأسباب أكاديمية أو تأديبية، وإذ اتضح بعد قبول المتقدم انه سبق فصله فيعد قبوله لاغيا، أن يكون لائقا طبيا للتخصصات التي تشرط ذلك.

في ذات السياق، كشفت جامعة جازان عن نسبة المحصنين من منسوبيها الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا ؛ ببلوغها قرابة 80٪ من إجمالي أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة.

وأوضح المتحدث الرسمي للجامعة موسى محرق أن الجامعة تشكر وتثمن مبادرة منسوبيها بأخذ اللقاح، وتهيب بغير المحصنين منهم سرعة المبادرة بأخذ اللقاح، مؤكدا متابعة معالي رئيس الجامعة الدكتور مرعي بن حسين القحطاني لجهود الجامعة في التوعية والتثقيف بأهمية أخذ اللقاح إنفاذا للأوامر الكريمة من القيادة الرشيدة، وتوجيهات معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ بتحقيق العودة الآمنة للدراسة من خلال توسيع نطاق المناعة المجتمعية والحرص التام على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وشدد محرق، على أن الجامعة وابتداء من الأحد 22 ذي الحجة 1442هـ الموافق 1 أغسطس 2021م لن تسمح بدخول مقارّها ومرافقها إلا لمن تمّ تحصينهم بجرعة أولى كحد أدنى، داعيا الذين لم يتلقوا اللقاح من منسوبي الجامعة إلى زيارة مراكز اللقاحات التابعة لوزارة الصحة، أو مركز لقاحات كورونا بالمستشفى الجامعي؛ لأخذ اللقاح وفق الإجراءات المتبعة، لافتا إلى إن إدارة الجامعة تثمن الجهود المبذولة من وكالات الجامعة ومنسوبي الإدارة العامة للخدمات الطبية وتشغيل المستشفى الجامعي، والمتطوعون من طلبة الكليات الصحية بالجامعة، وإدارة الأمن والسلامة.

وبينت أن يمكن الاستعلام عن نتائج القبول في جامعة جازان عبر الموقع الرسمي للجامعة ثم الدخول إلى عمادة القبول والتسجيل في الجامعة واختيار نوع الدبلوم أو البكالوريوس الخاص بالطالب، حيث يتيح موقع جامعة جازان التعرف على كافة الشروط وضوابط القبول في الجامعة والخطة الزمنية لإجراءات القبول ومعرفة كافة برامج البكالوريوس وبرامج الدبلوم.

وجامعة جازان جامعة سعودية تقع في مدينة جازان بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية وهي تحت إشراف وزارة التعليم السعودية، تأسست الجامعة في 5 يناير 2006، تمثل الجامعة اندماجاً بين عدد من الكليات التي أنشأتها وأشرفت عليها جامعة الملك عبد العزيز وجامعة الملك خالد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد