الشؤون المدنية: تسهيلات جديدة لسكان غزة على معبر بيت حانون – ايرز

معبر بيت حانون - ايرز شمال قطاع غزة

أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية اليوم الاثنين عن تسهيلات جديدة لسكان غزة ، على معبر بيت حانون – ايرز شمالي القطاع.

وقالت الشؤون المدنية في بيان لها اطلعت عليه سوا إن التسهيلات على معبر بيت حانون – ايرز ، تشمل المتزوجين إذا كان أحد الزوجين يحمل الهوية الإسرائيلية ، وكذلك الصحفيين التابعين للمنظمات الصحفية العالمية ووزارة الأعلام الفلسطينية ، وأيضا أصحاب الدورات التعليمية الطبية ومن لديه مواعيد للسفارات الأجنبية.

ودعا المتحدث باسم هيئة الشؤون المدنية عماد قراقرة ، المواطنين في غزة من أصحاب هذه المعاملات ومن يرغب بالخروج لاتمام عمله ان يتوجه لمكاتب الهيئة في القطاع وتقديم الوثائق اللازمة.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن توسيع مساحة الصيد في قطاع غزة الى 12 ميلا بحريا بدءا من اليوم الإثنين.


وقال الجيش في تصريح صحفي "في أعقاب الهدوء الأمني السائد في الفترة الأخيرة، وعقب تقييم الوضع الأمني العام، ومصادقة المستوى السياسي، تقرر توسيع مساحة الصيد في قطاع غزة من تسعة إلى إثني عشر ميلًا بحريًا ابتداءً من اليوم صباحًا (يوم الإثنين)".


وأضاف "كما سيسمح باستيراد مواد طبية، ومواد خاصة بالصيد، ومواد خام للصناعة والنسيج، من إسرائيل إلى قطاع غزة عبر معبر كرم شالوم (كرم أبو سالم)، كما، سيسمح بتصدير المنتجات الزراعية والأنسجة من قطاع غزة إلى داخل الأراضي الإسرائيلية".


وتابع بيان الجيش "استمرار الإجراءات المدنية التي صدّق عليها المستوى السياسي مشروطة بالحفاظ على الاستقرار الأمني".


يذكر أن الجيش الإسرائيلي يستخدم تقليص مساحة الصيد كأحد أشكال الضغط على المواطنين في غزة.


ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، في 10 مايو/أيار الماضي، فرضت إسرائيل الكثير من القيود على حركة المعابر، ومنعت استيراد وتصدير الكثير من السلع والبضائع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد