جيش الاحتلال يوسع مساحة الصيد في غزة وتسهيلات على معبر كرم أبو سالم

قوارب الصيد في شاطئ غزة

قرر جيش الاحتلال، اليوم الإثنين، توسيع مساحة الصيد في قطاع غزة ، وفرض تسهيلات جديدة على حركة البضائع على معبر كرم أبو سالم.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إنه "في أعقاب الهدوء الأمني السائد في الفترة الأخيرة، وعقب تقييم الوضع الأمني العام، ومصادقة المستوى السياسي، تقرر توسيع مساحة الصيد في قطاع غزة من تسعة إلى إثني عشر ميلًا بحريًا ابتداءً من اليوم صباحًا".

وأضاف: "كما سيسمح باستيراد مواد طبية، مواد خاصة بالصيد،  مواد خام للصناعة والنسيج، من إسرائيل إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم".

 وبين المتحدث باسم جيش الاحتلال أنه "سيسمح بتصدير المنتجات الزراعية والأنسجة من قطاع غزة إلى داخل الأراضي الإسرائيلية". 

وقالت نقابة الصيادين في غزة إن "الاحتلال يوسع مساحة الصيد الى 12 ميل ابتداء من الآن الساعه التاسعه صباحا من هذا اليوم الاثنين الموافق 12/7/2021 وتم  تبليغنا عبر الجهات الرسمية من وزارة الزراعة".

في الأثناء، بين موقع "والا العبري" أن قرار المستوى السياسي في إسرائيل بخصوص قطاع غزة لا يشمل إدخال مواد البناء بما في ذلك الأسمنت والحديد.

اقرأ أيضا.. صحيفة: حمــــاس وافقت على الآلية الجديدة لإدخال المنحة القطــــرية بشرط

وكانت سلطات الاحتلال قد قرّرت  فتح معبر كرم أبو سالم، أواخر مايو الماضي، في أعقاب انتهاء العدوان الإسرائيلي على غزة، كما السماح بإعادة العمل بمهنة الصيد بشكل مقلص.

لكن تقارير فلسطينية أكدت أن العمل في معبر كرم أبو سالم، خلال تلك الفترة كان "شكلا لا مضمونًا"، حيث فرض الاحتلال مزيدًا من التشديد على حركة البضائع على المعبر.

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد