الأسئلة المتوقعة .. نموذج امتحان الرياضيات ورقة 1 للثانوية العامة 2021 توجيهي الأردن مع الحل لجميع الفروع

توجيهي الاردن - توضيحة

يستعد طلاب الثانوية العامة توجيهي 2021 في الأردن، يوم الثلاثاء المقبل 11 يوليو 2021، لتقديم امتحان الرياضيات الورقة الأولى لطلاب الفرع الأدبي والعلمي والشرعي وباقي الفروع التعلمية، حيث يعد الرياضيات من المواد الكبيرة والصعبة على جميع الطلاب نظرا لكبر المادة ودسامتها.

إقرأ أيضاً: أسئلة امتحان الرياضيات المتوقعة توجيهي ٢٠٢٢ الأردن

وانهى طلاب توجيهي 2021، السبت الماضي، امتحان اللغة العربية، حيث ابدعي جميع الطلاب رضائهم العام عن الامتحان متمنين أن يكون امتحان الرياضيات يأتي بسهولة ويسر بنفس طريقة امتحان اللغة العربية مع مراعة الفروق الفردية بين الطلبة واختيار من متعدد.

وتوقعت مصادر تعلمية أردنية محلية، أن يكون اول سؤال في امتحان الرياضيات ورقة 1، مكون من ثلاثين سؤال، بالإضافة الى الاسئلة الموضوعية، المكونة من مسائل حسابية، لافتة الى ان الامتحان مكون من خمسة أسئلة بالإضافة الى سؤال السادس مكون من سؤالين يحل واحد منهم ويحسب في الامتحان.

إقرء/ي أيضا..الأردن: إجابة امتحان الرياضيات ورقة 1 للثانوية العامة توجيهي 2021

وأصيب طلاب الثانوية العامة توجيهي 2021، الفرع العلمي في الأردن، بصدمة كبيرة عقب تقديم امتحان الفيزياء، وذلك نتيجة الاسئلة الصعبة للغاية، الامر الذي أثار جدلا واسعا كبيرة بين المعلمين والطلاب في الاردن مطالبين بتشكيل لجنة تحقيق لمتابعة أمر امتحان الفيزياء.

يذكر أن طلاب التوجيهي 2021 الثانوية العامة في الأردن ينتهي من تقديم امتحانات الثانوية العامة بشكل عام يوم الخميس المقبل، إذ قامت وزارة التربية والتعليم بتنظيم كافة الامتحانات في ظروف استثنائية نتيجة لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان قد قال أحد مؤلفي كتاب الفيزياء في مرحلة الثانوية العامة "التوجيهي"، ربحي الحميدي، إن أسئلة امتحان الفيزياء الذي خضع له الطلبة الخميس، "صعبة"، مشيرا إلى أن 30 سؤالا وردت في ورقة الامتحان "تتطلب مهارات عقلية عليا".

وأوضح الحميدي ، أنه حلل أسئلة الامتحان "ووجد 16 سؤالا يمكن للطالب العادي أن يجيب عليها، و4 أسئلة للطالب الجيد جدا، وباقي الأسئلة الـ 30 لطالب ذو مهارات عقلية عليا".

وأشار إلى أن الـ 30 سؤالا "تحتاج لطالب وجاهي يجلس في مقعده. لمدة سنة كاملة على مقاعد الدراسة ويناقش معلمه وعقليته متميزة جدا ليستطيع أن يجاوب بعضها".

والامتحان الذي أبدى طلبة استياءهم من صعوبته، يتكون من 8 صفحات. وقال الحميدي إن 16 سؤالا يمكن للطلبة الإجابة عليها، "لم يتمكن معظم الطلبة من الوصول إليها لوقوعها في آخر صفحات الامتحان".

ويعتقد الحميدي أن وزارة التربية والتعليم لم تستند إلى "منهجية واضحة في وضع أسئلة" الامتحان، ورأى أن الطالب يحتاج 6 ساعات لحل الأسئلة.

وكان وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس، تحدث الخميس، عن "اتخاذ قرار بناء على النتائج الأولية التي ستصدر خلال 24 ساعة بعد البدء بتصحيح امتحان الفيزياء". 

قدم طلاب الثانوية العامة توجيهي 2021 في الأردن، الخميس 8 يوليو 2021، امتحان الجغرافيا للفرع الأدبي، وسط إجراءات وتدابير احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، المنتشر في كافة دول العالم خصوصا مع انتشار سلالات جديدة، إذ تحرص وكالة سوا الاخبارية على نشر إجابات مبحث الجغرافيا لجميع الطلاب في كافة المحافظات.

ZOm22.jpg
y24gO.jpg
xT9Vm.jpg
x05lA.jpg
w6wLy.jpg
VPhw2.jpg
szVTf.jpg
RuMHx.jpg
Q21AJ.jpg
RFfbR.jpg
pIgus.jpg
N1GQD.jpg
PH2A8.jpg
lBTDh.jpg
L0vcE.jpg
KYat7.jpg
kghqj.jpg
jub4a.jpg
ig6iw.jpg
hTxel.jpg
GF2cv.jpg
f0WrL.jpg
g2fxz.jpg
ekUH5.jpg
dvEDi.jpg
DC0zH.jpg
dBalP.jpg
ClSnV.jpg
bcP53.jpg
Apr5e.jpg
59Tlr.jpg
7gInq.jpg
5X9gN.jpg
5CFIp.jpg
2i9ej.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد