أفلام عيد الأضحى 2021 .. ثنائيات فنية وخيال علمي

فيلم ديدو

أيام قليلة وتستقبل دور العرض السينمائية المصرية مجموعة جديدة من الأفلام، تعتمد على كوميديا الخيال العلمي على غرار السينما الأمريكية، وبعد غياب هذا النوع لسنوات تستعد السينما خلال سباق أفلام الصيف الحالي 2021،  لاستقبال فيلمين من عينة أفلام الخيال العلمي الكوميدي، لتكون منافسة لأفلام كوميديا الموقف والكوميديا الاجتماعية التي تسيطر علي الأفلام حاليًا، وهما:

فيلم ديدو والذي يُقدم في إطار من الكوميديا، تدور أحداثه حول الشاب ديدو الذي يقرر برفقة أصدقائه سرقة العالم الثري (بيومي فؤاد)، الذي يكتشف الأمر ويتمكن من تحويلهم بتجربة من تجاربه إلى عقلات أصابع، فيقعوا في العديد من المفارقات والمغامرات المثيرة، ويعتبر العمل مستوحى من قصة عقلة الأصبع الشهيرة لشارل بيرو.

العمل بطولة الفنان كريم فهمي، بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وحمدي الميرغني، ومحمد ثروت، وهدي المفتي وغيرهم ومجموعة من ضيوف الشرف ومنهم أحمد فهمى وهشام ماجد وشيكو، سيناريو وحوار كريم فهمي وإخراج عمرو صلاح.

بالإضافة إلى فيلم عيد الأضحى "موسي"، الذي تدور أحداثه في إطار خيال علمي حول اختراع أول روبوت في الشرق الأوسط، وتتوالي الأحداث والصراعات، والفيلم بطولة كريم محمود عبد العزيز وإياد نصار وأسماء أبو اليزيد وغيرهم، تأليف وإخراج بيتر ميمي.

ويشهد الموسم عودة عدد من النجوم إلى السينما بعد غياب سنوات، ويعود كريم عبد العزيز إلى الجمهور بعد غيابه لعامين منذ آخر أفلامه "الفيل الأزرق 2" وهذه المرة في إطلالة كوميدية.

أما أحمد عز فغاب عن جمهوره أيضا لعامين وكان آخر أفلامه "الممر".

وكذلك أحمد فهمي الذي يعود بشكل مختلف بعيدا عن الكوميديا من خلال فيلم "العارف" وكان آخر أفلامه "الكويسين" منذ 3 سنوات.

أما عن الثنائيات، منها ثنائيات معروفة ومضمون نجاحها مثل "كريم عبد العزيز وماجد الكدواني" فمن جديد يلتقيان في عمل كوميدي وكان آخر عمل سينمائي جمعهما "نادي الرجال السري" وعرض في 2019.

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد