دعاء أول يوم ذي الحجة 1442 هجري

دعاء

يترقب المسلمون في كافة بقاع الأرض، دخول شهر ذي الحجة المكرم، لتبدأ مناسك الصيام التي ترافق الأيام العشر الأوائل من هذا الشهر الهجري، لما فيه من فضل وأجر يحظى به المسلمون عند صيامهم هذه الأيام العشر. 

وحيث يتساءل الكثير من الأشخاص من المسلمين في كل مكان عن الأدعية التي يمكن أن يقولها المسلمين خلال هذه الأيام، خصوصاً في اليوم الأول من شهر ذي الحجة، حيث ينصح أهل العلم علي أن يكثر المسلم من الدعاء، فليس المهم حفظها المهم إن تكون صادقة، وأن تكون في الخير.

وتنشر لكم وكالة سوا الاخبارية دعاء اليوم الأول من ذي الحجة:

** اللّهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به منّي.
** اللّهم اغفر لي جَدِّي وهزلي وخطئي وعمدي وكلّ ذلك عندي.
** اللّهم اغفر لي ما قدّمت وما أخّرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به منّي، أنت المُقدّم وأنت المُؤخّر وأنت على كلّ شيء قدير.
** اللّهم إنّي اعوذ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يُستجاب له يا ربّ العالمين.
** اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني، وبك لذت فنجني مما يؤذيني، أنت حسبي ونعم الوكيل.

وتصدر البحث عن دعاء أول ليلة من رؤية الهلال 1442 محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بالتزامن مع بدأ اول ليالي أيام شهر ذي الحجة اليوم الأحد 11 يوليو 2021، وسط حالة من الاستعداد لدي المسلمون قبل دخول شهر ذي الحجة لقص الشعر والأظافر للمضحي قبل عيد الأضحى 2021.

وكانت المملكة العربية السعودية، قد أكدت أن أول أيام عيد الأضحى يوم الثلاثاء 20 الشهر الجاري في معظم الدول الاسلامية والعربية، وبذلك تكون وقفة عرفة يوم الاثنين 19 يونيو، إذ يصوم غالبية المسلمون يوم عرفة لما له أجر وثواب عند الله تعالي.

وقررت السعودية، ألغاء موسم الحج 1442، وذلك نتيجة تفشي سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد، حيث أقتصر الموسم هذا العام على المقيمين داخل المملكة، إذ ستنشر لكم وكالة سوا الاخبارية كافة الادعية لجميع متابعيها في السعودية والكويت والأردن والعراق وسوريا و الجزائر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد