الأوقاف: أكثر من 50 اعتداء على الأقصى خلال شهر مايو

43-TRIAL- رام الله / سوا/ قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، إن الاقتحامات والانتهاكات اليومية للمسجد الأقصى المبارك وباحاته، تعتبر من أبرز الجرائم التي تمارسها سلطات الاحتلال لتهويد المسجد، مشيرا إلى أن الاعتداءات والانتهاكات خلال شهر مايو تجاوزت خمسين اعتداء. 
وقال ادعيس في بيان اليوم الإثنين، إن هذه الاعتداءات بحق المقدسات دائمة ومستمرة ، فهي لا تقتصر على اقتحام وتنظيم جولات مشبوهة في ساحات المسجد الأقصى، وحرق للمساجد، ومواصلة الاقتحامات وفرض سياسة الأمر الواقع في المسجد الإبراهيمي، وإنما تتوسع هذه الدائرة لتشمل الاعتداء على المقابر الإسلامية وتحطيم شواهدها كمقبرة مأمن الله في مدينة القدس ، والمسارعة والتوسع بعملية حفر الأنفاق أسفل وحول المسجد الأقصى، والاعتداء على مصاطب العلم والذي أخذ منحى خطيرا، وازدياد عدد المستوطنين المقتحمين والمدنسين لساحات المسجد الأقصى، والمسجد الإبراهيمي، وازدياد الحملات الإعلامية المغرضة داخل المجتمع الإسرائيلي وعالميا الداعية لشرعنة الصلوات التلمودية وهدم المسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم.
 وأضاف: لقد حوّل الاحتلال الإسرائيلي مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية بانتشار قواته المكثف في محيط الأماكن المقدسة وفي مختلف شوارع ومحيط المدينة، وسط سلسلة من الإجراءات الإسرائيلية المشددة التي منع بموجبها آلاف المواطنين المسلمين  والمسيحيين، من الوصول إلى مقدساتهم. 
وأضاف ادعيس أن هذه الاعتداءات والانتهاكات تتطلب من المجتمع الدولي والعالمين العربي والإسلامي، سرعة التحرك لحماية مقدساتنا ودور عبادتنا وإرثنا وتراثنا التاريخي وحضارة المسلمين الضاربة جذورها في أعماق التاريخ. 120
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد