بالصور: نتيناهو وعائلته يغادرون مقر الإقامة الرسمي لرئيس الحكومة الإسرائيلية

نتيناهو وعائلته يغادرون مقر الإقامة الرسمي لرئيس الحكومة الإسرائيلية

غادر بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل السابق، صباح اليوم الأحد، هو وعائلته مقر الإقامة الرسمي لرئيس الحكومة الإسرائيلية، في شارع بلفور ب القدس ، وذلك بعد 12 عامًا من توليه منصب رئاسة الوزراء.

جاء ذلك بعد شهر من تولي رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، منصبه الجديد، حيث أتفق مع نتنياهو، أن يغادر الأخير مقر الإقامة حتى العاشر من تموز/يوليو الجاري.

وقبيل مغادرة المقر، شوهدت شاحنة يوم الخميس الماضي، محملة بأغراض عائلة نتنياهو تغادر مقر الإقامة، فيما غادرت شاحنة نقل أخرى صباح اليوم، لتنقل أغراض عائلة نتنياهو إلى منزلها في قيساريا.

وستستقر عائلة نتنياهو في منزلهم الخاص في قيساريا حتى ترميم منزلهم في "شارع غزة " في القدس .

في المقابل، لن تنتقل عائلة رئيس الحكومة بينيت إلى مقر رئيس الوزراء في شارع بلفور، وستستمر في العيش في منزلها الخاص في رعنانا، حيث ينوي بينيت المبيت في مقر الإقامة عدة مرات في الأسبوع، خاصة في الأيام التي ينتهي فيها العمل في وقت متأخر.

وتشير التقديرات إلى أن رئيس الحكومة بينيت لن ينام في منزله في بلفور أكثر من مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. ومع ذلك، فإن بينيت يعتزم عقد اجتماعات رسمية في مقر إقامة رئيس الحكومة.

وبعد مغادرة عائلة نتنياهو مقر الإقامة، فإن المبنى سيشهد عملية ترميمات وصيانة وتحديث، وكذلك سيعمل جهاز الأمن العام "الشاباك" على إجراء تجديدات في آليات الحراسة بموجب المستجدات الأمنية، وذلك بتكلفة تتراوح بين 10 ملايين و15 مليون شيكل، ويتضمن طلب "الشاباك" تحسين حماية المنزل.

يُذكر أن نتنياهو وعائلته دخلوا منزل مقر إقامة رئيس الحكومة في عام 2009.

H1r111xOpd_0_133_1024_576_0_large.jpg
85656511-99ac-4cd8-b998-783f45681fc3.jpg
8cf438aa-c506-46a0-ada1-d5aaee73222c.jpg

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد