موعد عيد الأضحى 2021 في الجزائر

موعد عيد الأضحى 2021 في الجزائر

حدد مركز الفلك الدولي، اليوم السبت 10 يوليو 2021، موعد أول أيام عيد الأضحى 2021 في الجزائر، وذلك بعد تساءل عدد كبير من المواطنين في كافة المحافظات الجزائرية عن مواعيد عيد الأضحى المبارك بعد رؤية هلال ذي الحجة 1442.

وذكر المركز الفلكي، أن أول أيام عيد الأضحى 2021 في الجزائر سيكون يوم الثلاثاء 20 يوليو / جويلية الشهر الجاري في الجزائر، وذلك سيكون يوم الاثنين وقفة عرفة، بعد رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم عبر المراصد الفلكية.

وأوضح المركز الفلكي أن رؤية هلال شهر ذي الحجة 1442 سيكون سهلا من محيط الهادئ، حيث يمكن رؤيته بالعين المجردة من أقصي قارة أفريقيا، كما من المستحيل رؤيته من شرق العالم الاسلامي.

ويصوم غالبية المسلمون في الدول العربية والاسلامية يوم عرفة التاسع من شهر ذي الحجة، لما له من أجر وثواب عظيم عند الله تعالي، كما تحرص وكالة سوا الاخبارية على تقديم كافة مواعيد الصلاة لمتابعيها في كافة الدول العالم.

ويسعي الكثير من المسلمون في الدول العربية والاسلامية لصيام العشر الاوائل من شهر ذي الحجة 1442، لما فيها أجر وتقرب من الله سبحان وتعالي كصلاة والصيام والعبادات على أكمل وجه، بالإضافة الى الاعمال المباركة في العشر الاوائل من ذي الحجة.

وكان العام الماضي قد ألغت الجزائر صلاة عيد الأضحى في المساجد نتيجة ارتفاع وتيرة الاصابات بفيروس كورونا المستجد، في كافة الولايات، إذ من المتوقع أن تلغي هذا العام صلاة عيد الأضحى نتيجة انتشار سلالات جديدة من وباء كورونا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد