الكشف عن سبب وفاة رشا الشمري في الكويت

دولة الكويت

كشفت وسائل إعلام كويتية، اليوم السبت 10 يوليو 2021، سبب وفاة المواطنة رشا الشمري، بعد تلقيها جرعة لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مما أثار جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وأكدت وسائل إعلام محلية، أن المواطنة رشا الشمري توفيت بعد تلقيها جرعة فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أنها المواطنة لم تعاني من أي امراض مزمنة، وسط مطالبات من قبل المواطنين في الكويت لتحقيق في ملابسات وفاتها.

وكان مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت منذ أمس الجمعة قد تصدرت وسم وفاة المواطنية رشا الشمري، وذلك نتيجة مطعوم كورونا، وتجاهل وزارة الصحة في الكويت الى هذا الامر، مما جعل تخوف بين المواطنين نتيجة لذلك وعدم توجهم لأخذ لقاح كورونا.

وذكرت أن المواطنة رشا الشمري قد تلقت لقاح أكسفود ضد فيروس كورونا في الكويت، بتاريخ الـ 15 من فبراير الماضي، لتدخل على إثره العناية المركزة 4 مرات، ثم فارقت الحياة.

وفي ذات السياق، أكدت الجمعية الطبية على أن الدراسات العالمية الطبية والإحصاءات المحلية أثبتت وبوضوح فوائد التطعيم، واضرار الامتناع عنه، لاسيما ان عدد من تلقوا تطعيم «كوفيد ـ 19» عالميا تصل الى نحو 3 مليارات من البشر.

‏وأكد رئيس الجمعية الطبية الكويتية الدكتور أحمد العنزي على أن الجمعية هي الممثل الشرعي للأطباء في الكويت وممثلة لهم في مؤسسات المجتمع المدني ومدافع عن صحة المجتمع، كما انها أول داعم لحملة التطعيم كخطوة رئيسة في مكافحة جائحة كورونا.

من جانبه، أشار نائب رئيس الجمعية الطبية د.علي الموسوي الى ‏أن القيادات العليا في البلاد تدعم الجهود الكبيرة التي يقومون بها الكوادر الطبية، وتقدر التضحيات الكبيرة التي يقدمها الأطباء لحفظ أرواح الناس أمام هذه الجائحة العالمية.

أما الامين العام للجمعية الطبية د.سالم الكندري فأوضح أن ‏اسلوب التهجم والتنمر الذي يتصف فيه البعض من المناهضين للتطعيم هو اكبر دليل على هشاشة المستوى الذي ينطلقون منه وذلك دون فهم لخطر هذا الفكر على عامة الناس في مكافحة كورونا.

من جانبه، توعد د.محمد العبيدان أمين صندوق الجمعية الطبية الكويتية بالتصدي والملاحقة القانونية والقضائية لكل من ‏يتعدى لفظيا على الأطباء، معتبرا ذلك ضربا مباشرا للأمن الصحي في البلاد.

وفي 4 فبراير الماضي، منع مجلس الوزراء الكويتي، دخول الأجانب للبلاد، مدة أسبوعين بداية من 7 من ذات الشهر، قبل تمديد المنع حتى إشعار آخر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد