شاهد: "تيك توك" يدر أرباحا بالملايين على المزارعين في الصين بسبب هذا الأمر

صورة لمزارع صيني وهو يقوم بتسويق منتجاته عبر تطبيق "تيك توك"

دائما ما يستغل الخبراء والأذكياء وعلى اختلاف أعمارهم التطبيقات الإلكترونية الحديثة التي تطلقها الشركات العالمية للهواتف النقالة والكمبيوتر والأجهزة اللوحية، وعادة ما يكون شكل هذا الاستغلال بالطريقة التي تضفي عليهم المزيد من المعرفة والتطور وقليل منهم من يستغل ذلك في كسب المال.

ففي الصين مثلا يقوم المزارعون الذين يقطنون في المناطق الريفية والقرى بالتقاط مقاطع فيديو لمنتجاتهم الزراعية وتسويقها عبر التطبيقات الإلكترونية المتعددة، وهنا يشاهد أصحاب الحرف والأسواق الشعبية والمطاعم في الحضر والمدن الكبرى في الصين تلك المنتجات ومن ثم يقومون بالتواصل مع أولئك المزارعون لشراء منتجاتهم.

وفي رصد وتحليل لحالة إحدى المزارعين الصينيون ويدعى "جين غوى" قامت به صحيفة "بلوم بيرج" الأمريكية حيث أصبح يسمى ب "أخ الرمان" بعدما أحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما باع كميات من الرمان وكذلك من خلال زيادة عدد زبائنه ومشتركيه الى ٧.٨٣ مليون مشترك وأصبحت أرباحه تفوق ٣٠٠ مليون يوان أي ما يعادل ٤٦ مليون دولار أمريكي بعدما كان غارقا في الديون منذ عام ٢٠١٨ وكان وقتها يبيع الفواكه للسياح في شوارع قريته ليستزان.

وأضافت الصحيفة أن هذا اتجاه جديد في ريادة الأعمال الريفية في الصين، حيث يبيع المزارعون والبائعون الزراعيون في المقاطعات النائية السلع مباشرة إلى المستهلكين في المناطق الحضرية من خلال مقاطع الفيديو القصيرة.

ووفقًا لإدارة تطبيق تيك توك، حيث تقول:" أنه نما دخل المبدعين الذين يعيشون في المناطق الريفية في الصين ١٥ مرة مقارنة بعام ٢٠٢٠.

ويتحدث مزارع آخر، ويدعى "غو تشينتشين"، إلى ٢.٥مليون مشترك في تيك توك على حسابه، ويقوم بالحصاد، بينما ينقر المشاهدون على رابط أسفل الفيديو لطلب البقالة، ويتحدث المزارع عن كل شيء من القرع الصغير إلى الخوخ البري.

وقبل تيك توك، كان يبيع المزارع الطعام من خلال تطبيق WeChat messenger - كان هناك حوالي مائة طلب في اليوم، يقبل الآن تشينتشين ما يصل إلى ٥٠٠٠٠ طلب للبث المباشر، ويكسب ٩ ملايين يوان على الأقل شهريًا.

 

Screen Shot 2021-07-10 at 14.30.53.png
Screen Shot 2021-07-10 at 14.31.54.png
Screen Shot 2021-07-10 at 14.31.10.png
 

Screen Shot 2021-07-10 at 14.30.14.png

المصدر : وكالة سوا - بلوم بيرج الأمريكية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد