بالصور: إجابة امتحان الكيمياء 2021 للثانوية العامة توجيهي فلسطين

توجيهي فلسطين

نشرت وسائل إعلام تعلمية محلية، اليوم السبت 10 يوليو 2021، إجابة امتحان الكيمياء 2021 للثانوية العامة توجيهي في فلسطين، والذي اجتازه جميع طلاب الفرع العلمي في الضفة الغربية وقطاع غزة و القدس والشتات.

وأكدت الصفحات التعلمية المنتشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن امتحان الكيمياء اليوم لطلاب الثانوية العامة الفرع الادبي جاءت من الكتاب الوزاري، حيث كان أول سؤال اختيار من متعدد مكون من ثلاثين علامة يجب السؤال عليها جميعا.

 

حل اختر من متعدد امتحان الكيمياء اليوم توجيهي2021- شبكة ومكتبة السوار_page-0001.jpg
 

وكان طلاب الفرع العلمي والزراعي والاقتصاد المنزلي في فلسطين، قد قدموا اليوم، امتحان الكيمياء، إذ جاء ضمن المستوى المتوسط، الذي يتناسب مع جميع المستويات المرتفعة والمتوسط والمتدنية، بحسب ما تحدث به الطلبة كما رصدت عدسة وكالة سوا الاخبارية.

إقرء/ي أيضا..بالصور: ورقة امتحان الكيمياء العلمي - توجيهي 2021 فلسطين

وبحسب ورقة امتحان الكيمياء، يتكون من 100 درجة، حيث يحصل الطالب على ثلاثين علامة مقابل الإجابة على سؤال الاختيار من متعدد، الذي يركز على الجدول الدوري للعناصر وأبرز الصفات والمركبات التي يتضمنها، بالإضافة الى باقي الاسئلة الموضوعية.

وقال الطلاب خلال مقابلات صحفية إن بعض الأسئلة تضمنت حلولا معمقة وكانت بحاجة إلى مدة زمنية أطوال، لأنها تحتاج الى تركيز كبير الأمر الذي استدعي الى اخذ واستغلال كل دقيقة لكي نستطيع حل الامتحان ودون ضياع الوقت.

وفي ختام ورقة امتحان الكيمياء، يأتي السؤال الخامس المكون من قسمين، إذ يُمكن للطالب أن يجيب على الأسهل بالنسبة له بينهما، حيث لن يتم إحتساب سوى 10 درجات سواء حل واحد أو الاثنين معا، علما أن الاختبار تكون من ستة أسئلة على الطالب الإجابة عن خمسة منها.

وكانت وكالة سوا الاخبارية قد قامت قبل يومين بنشر نماذج للطبلة الثانوية العامة توجيهي 2021، في اختيار الكيمياء، إذ تعتبر مراجعة ليلة الامتحان مهمة لكل الطلاب؛ كونها معدة من أبرز المعلمين في فلسطين.

ورصدت عدسة وكالة سوا الإخبارية آراء وردود أفعال طلاب الثانوية العامة حول امتحان الفيزياء.

وحسبما توقع الجميع وكما جرت العادة فلم يسلم مبحث الفيزياء من الانتقاد من قبل الطلاب الذين كانت معظم آراءهم متوسطة الى مرضية نوعا ما، فقليلهم من أبدى امتعاضه من الامتحان معللا ذلك بأن الامتحان كبير وبحاجة الى وقت أكبر للمراجعة والحل حسب قولهم، وقليل أخرون أبدوا انزعاجهم من كم الأسئلة وحجم الامتحان.

ويذكر بأن الخميس الماضي بدأت أولى جلسات امتحان الثانوية العامة 2021 "توجيهي"، وسط إجراءات صحية للوقاية من فايروس كورونا ، بمشاركة 84598 طالباً/ة لتقديم الامتحان، موزعين على 896 قاعة، في الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس المحتلة وكذلك الخارج.

vsGKw6rGBAdQ.jpg
RpOMmeszTWKw.jpg
myBu621evXJw.jpg
0zsi4gfU49Ff.jpg
gejSvjorzVCm.jpg
78.PNG
556.PNG
9.PNG
7.PNG
4.PNG
5.PNG
1.PNG
3.PNG
2.PNG
9996.PNG
4141.PNG
8521.PNG
123.PNG
2201.PNG
55.PNG
77.PNG
8.PNG
9.PNG
4.PNG
3.PNG
1.PNG
2.PNG

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد