موعد مباراة البرازيل ضد الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا 2021

مباراة سابقة للمنتخبين البرازيلي والأرجنتيني

تلتقي البرازيل مع غريمتها الأرجنتين على زعامة الكرة الأمريكية الجنوبية، وذلك على ملعب "ماراكانا" الشهير في ريو دي جانيرو، في نهائي بطولة كوبا أمريكا2021.

حيث ستُقام المباراة يوم غدٍ الأحد، في الساعة الثالثة صباحًا حسب توقيت السعودية (منتصف ليل السبت/ الأحد بتوقيت غرينيتش).

وتعتبر المباراة النهائية كلاسيكية بامتياز بين عملاقي الكرة الأمريكية الجنوبية، ويقول مدرب الأرجنتين، ليونيل سكالوني: "سنخوض المباراة ضد عدونا الأبدي، ستكون المباراة بين أقوى منتخبين في القارة، ونأمل أن تكون مباراة قوية".

و قال مدافع منتخب البرازيل ماركينيوس: "البرازيل في مواجهة الأرجنتين هي أكثر من مجرد مباراة عادية، وأن هذه القمصان تجعل أنصار الكرة حول العالم يترقبون هذه المواجهة، وهذا يمثل تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين".

وللمفارقة، فإن المنتخبين لا يحملان الرقم القياسي في عدد الألقاب القارية الموجود في حوزة الأوروغواي (15 لقبا)، مقابل 14 للأرجنتين، و9 ألقاب للبرازيل.

ويملك المنتخبان كوكبة من النجوم في صفوفهما، يتقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار، وحتى أن اللاعبين الاحتياطيين لا يقلون شأنا عن النجوم الأساسيين، وخير دليل على ذلك، فإن البرازيل تخطت البيرو في نصف النهائي بوجود أمثال فابينيو، وروبرتو فيرمينو، وغابريال باربوسا، وفينيسيوس جونيور على دكة البدلاء،

اضافًة إلى غياب غابريال جيزوس الموقوف لطرده في مباراة سابقة، وسيغيب أيضا عن المباراة النهائية.

في المقابل، فقد بدأ جناح سان جيرمان، آنخل دي ماريا، معظم مباريات منتخب الأرجنتين على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، وتألق بعد نزوله في نصف النهائي ضد كولومبيا، في حين يشارك المهاجم سيرخيو أغويرو، المنتقل حديثا إلى برشلونة، إلا في ما ندر.

يُذكر أن هذه المرة هي المرة الرابعة التي تجمع فيها المباراة النهائية لكوبا أمريكا بين الغريمين اللدودين، وقد فازت الأرجنتين في نهائي عام 1937، مقابل انتصارين للبرازيل عامي 2004، و2007.

هذا وتوجت البرازيل بلقب كوبا أمريكا في النسخة الأخيرة عام 2019، بفوزها على البيرو 3-1.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد