بحضور وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف

اطلاق كتاب "أغاني الأعراس والامثال في الوادي الأخضر" للميس جبارين في أم الفحم

وزير الثقافة الفلسطينية عاطف أبو سيف

بحضور وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف اطلق مساء اليوم كتاب "أغاني الأعراس والأمثال في الوادي الأخضر" للكاتبة لميس جبارين في المركز الجماهيري  في أم الفحم بحضور لفيف من المثقفين والكتاب والنشطاء المجتمعيين. وقال وزير الثقافة إن الثقافة الفلسطينية واحدة وهي السياج الحامي للهوية الوطنية الفلسطينية وهي عنصر أساس في قوة وجود شعبنا على أرضه، مؤكدأ أن الوزارة تسعى إلى تكامل نشاطها مع كل فعاليات ومكونات شعبنا في الداخل وفي الشتات إنطلاقاً من فهمها لرسالتها المتمثلة في حفظ الذاكرة الجمعية لشعبنا وتحصين هويته الوطنية. مضيفاً إن كتاب الباحثة والمربية جبارين يأتي في إطار تأصيل تراثنا والحفاظ عليه من أجل ان يستمر مع الأجيال اللاحقة.

بدورها قالت الكاتبة جبارين إن جهدا انصب في السنوات الأخيرة على تجميع الأغاني والأمثال في قرى مرج بن عامر من أجل أن تحافظ عليها من الاندثار وتأمل أن يظل كتابها مرجعاً للاجيال القادمة. وقال مسؤول الثقافة في المجلس البلدي بأم الفحم وجدي حسن جميل إن جزء مهم من عمل المجلس هو الحفاظ على تراث شعبنا ووضع المدينة على خارطة العمل الثقافي والوطني وإن التواصل مع الحياة الثقافية في الضفة الغربية وقطاع غزة مهم في سبيل تعميق هذه الجهود التي تقوم بها البلدية. 

وقال الاستاذ كامل رزق مسؤول جمعية الرواية الفلسطينية في أم الفحم إن شعبنا محصن بالأمل وإن علينا تقع مسؤولية كبيرة في الحفاظ على ذاكرة شعبنا وصونها وتسجيل تاريخنا والحفاظ على تراثنا ويجب أن تتكامل الجهود من أجل أن نحقق ذلك حتى نواصل بقاءنا على هذه الارض.  وشارك في النقاش مجموعة من الكتاب والتربويين والمثقفين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد