شاهد: فتو العقيل تفضح أمل الشهراني.. من هي أمل الشهراني ويكيبيديا؟

أمل الشهراني

أثار الفيديو الذي نشرته أمل الشهراني عبر حسابها على "انستقرام"، اليوم الخميس، جدلا واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي، بوصفه بالجريء.

وظهرت الناشطة السعودية أمل الشهراني، بفيديو لسعه الدبور، وهي ترتدي قميصاً فقط دون بنطلون، وبدأت تشرح على جسدها بإيحاءات غريبة، وكشفت أجزاءً حساسة من جسدها، وقالت: “الرجال يريدون الركبة أن تكون لوناً واحداً، ويحكمون على المجتمع فقط من هذا الجزء، وأنا لا أراه سوى مفصل للساق، أنا أتواصل معك بقلبي وعقلي، ركبتي مجرد ركبة أمشي فيها”.

وتابعت أمل وهي تتحسس جسدها: “الذي يحبك والذي يريدك والذي سيوظفك أو يتزوجك، بركبتك أو بدونها، سيقبل بك”.

وكشفت أمل عيوب جسدها علناً، وقالت في حديثها إلى الفتيات: “أسوي رياضة عشان أنشط الدورة الدموية وقلبي وعقلي يكونون بخير، لكن الرياضة لا تقوم بشد السيلوليت، أنا أنثى لدي هرمونات، أنا أم جبت من هذا البطن الجميل ثلاثة أطفال، فلدي كرش، ولدي زنود لأنني أريد أن يجد أولادي لحماً ينامون عليه، لدي حساسية وجسدي عليه الكثير من البقع وسأقوم بتصويرها لكم، جميع هذه مميزات”.

وسخر الجمهور من أمل، ونوهوا لها بأنهم يعرفون أن ما فعلته لم يكن من باب النصيحة، بل لاستعراض جسدها فقط.

من هي أمل الشهراني ويكيبيديا؟

امل الشهراني ويكيبيديا امل الشهراني هي ناشطة سعودية الأصل، وطالبة مبتعثة في أمريكا تبلغ من العمر 41 عام من مواليد 1980م، وقد ولدت أمل الشهراني في منطقة عسير جنوب المملكة السعودية من اب وام سعوديين الجنسية وتحمل أمل الشهراني الجنسيتين السعودية والأمريكية، وذلك بعد قصة هروبها ولجوئها للولايات المتحدة الأمريكية، وتهتم امل الشهراني بمجال حقوق المرأة السعودية على حسب وصفها، وبعد وصول امل إلى أمريكا قامت بدراسة الماجستير في جامعة فلوريدا في مجال الإعلام وحقوق المرأة، وكانت قد أتمت امل الشهراني كافة مراحلها الدراسية المختلفة في المملكة العربية السعودية قبل أن يتم إرسالها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الماجستير وهذا نابع من إجادتها للغة الإنجليزية بطلاقها، وتعد أمل الشهراني من أشد المدافعين عن حقوق المرأة السعودية، كما أنها تتمتع بذكاء عالٍ وأسلوب مميز ولطيف في العرض وهذا ما أكسبها الشهرة والنجاح في عالم السوشيال ميديا.


زوج أمل الشهراني وعيالها 

تزوجت أمل الشهراني من سعودي في وقت سابق من حياتها قبل أن ينفصلا، ولم تكشف امل الشهراني عن أي معلومات تخص من هو طلقيها السابق ولم يتوصل إلى الإعلام عنه إلّا أنه شاب سعودي الجنسية، وأنهما انفصلا عن بعضهما بعدما أنجبا ثلاثة ابناء امل الشهراني (أبنتان وولد) وكثيرًا ما تقوم بنشر صورها مع أبنائها وبالأخص مع ولدها الكبير عبر حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنصة إنستغرام على وجه الخصوص.

وبعد انفصال أمل الشهراني وزوجها السعودي لم ترتبط مرة أخرى ارتباطًا شرعيًا بأي شخص آخر وتعيش حياتها بشكل منفصل مع عيال أمل الشهراني في ولاية فلوريدا الأمريكية، التي تتابع من خلالها دورها ونشاطها عبر صفحات السوشيال ميديا في مجال الدفاع عن حقوق المرأة السعودية.

سبب طلاق امل الشهراني 

ناقشت عدة وسائل إعلام مؤخرًا قضية طلاق أمل الشهراني من زوجها ونشرت هاشتاغ على منصة تويتر. السبب الرئيسي وراء طلاق أمل الشهراني من زوجها هو أنها عاملتها بقسوة وعنف وصرامة شديدة ولم تفهم شيئًا ، فطلبت الطلاق منها ولديها طفلان، وقالت عدة مصادر مقربة من الناشطة السعودية أمل الشهراني بأن أسباب الانفصال الحقيقي يعود إلى خلافات قد دارت بينها وبين زوجها، وذلك بعد أن رفضت الإقلاع عن فنون القتال وقالت المصادر بأن سبب طلاق أمل الشهراني قد جاء أيضاً في ظل رفض أملأمل الشهراني وطليقها الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يعمل زوجها هناك ولها إنتهاء المطاف بينهم بالطلاق المعلن.

قصة هروب أمل الشهراني أمريكا

 قصة امل الشهراني وهروبها تعود إلى تعرضها إلى العنف الأسري على إثر طلاق والديها، لذلك هربت إلى فلوريدا، حيث أنه بعد انفصال والديّ أمل الشهراني عن بعضهما، تعرضت أمل الشهراني للعنف الأسري من قبل أسرتها ونتيجة لهذا قررت الهروب إلى الولايات المتحدة الأمريكية بغرض الدراسة، ومن ثم قدمت طلب اللجوء لدى السلطات الأمريكية التي وافقت على ذلك ومنحتها الجنسية الأمريكية، بناءً على ما قدمته من إثباتات وتعرضها للعنف الأسري والاضطهاد. 
وبعد أن استقرت أمل الشهراني في أمريكا، قدمت طلب لدراسة الماجستير في جامعة فلوريدا في تخصص الإعلام وحقوق المرأة، وكان هذا نابعًا من إحساسها بالمسؤولية تجاه المرأة السعودية وحقها في الحرية، وكانت هذه قصة هروب امل الشهراني واللجوء للولايات المتحدة نابعًا من تعرضها للعنف وكبت حريتها في المملكة، وما أن بدأت امل الشهراني بمزاولة نشاطها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في مجال العنف ضد المرأة السعودية. 

الناشطة أمل الشهراني السيرة الذاتية 

تُعتبر أمل الشهراني هي من أبرزِ الناشطات السعوديات على موقع التواصل الاجتماعي سناب شات، حيثُ أنها قد اشتهرت بمشاركة متابعيها العديد من الصورِ ومقاطع الفيديو عن حياتها الشخصية، وهي من الشخصياتِ التي قد أثارت امل الشهراني سيرتها الذاتية الجدل في الأونِ الأخيرة، لذلك سوف نبين لكم السيرة الذاتية للناشطة امل الشهراني، ومن أهم المعلومات عن الناشطة السعودية أمل الشهراني، ما يلي: 

أمل الشهراني هي من أصل سعودي، وقد ولدت في جنوب المملكة في عام 1980.

 تبلغ من العمر امل الشهراني 40 عام حتى 2021 ميلاد. 

سكنت امل هي وأهلها في منطقة العسير، المتواجدة في جنوب السعودية، وبلد الإقامة حالياً أمريكا. 

عدد اولاد امل الشهراني: ثلاثة أبناء وهم ولد وبنتان.

قضت أمل الشهراني نصف حياتها في المملكة العربية السعودية، والنصف الأخر قضته في فلوريدا حيث أكملت مشوارها التعليمي هناك.

أمل الشهراني هي أحدى النشاطات السعوديات التي برز اسمها مؤخرا على السوشيال ميديا حيث حظيت باهتمام وبحث الكثيرين. 
تعمل أمل في مجال حقوق المرأة، حيث قامت بدراسة الإعلام وحقوق المرأة في جامعة فلوريدا. قادت أمل العديد من الحملات التي حاولت

من خلالها الدفاع عن حقوق المرأة، ونشر الوعي بينهم، عن حالات العنف التي يتعرضن لها النساء داخل المملكة. 

كانت أمل من الشخصيات التى تثير الجدل وهذا بسبب آراءها المتناقضة التي جعل الكثيرين يصفوها بأن لديها انفصام في الشخصية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد