الإندبندنت:حكومة اسرائيل الجديدة تدفن احتمالية حل الدولتين

لندن / سوا / حذر مسئولون فلسطينيون من أن حكومة التحالف الإسرائيلية الجديدة غير المستقرة ستدفن احتمالية حل الدولتين بين إسرائيل وفلسطين، مما يجلب مزيدا من الضرر على الدولة العبرية أمام المجتمع الدولى وفقا لما نشره موقع الإندبندنت. 

ونقلت الصحيفة البريطانية النقد الذى وجهه عضو اللجنة التنفيذية فى منظمة التحرير الفلسطينية " صائب عريقات " إلى الحكومة الإسرائيلية الجديدة، مهنئا الدولة العبرية بالحكومة الجديدة التى لا تضع السلام ضمن جدول أعمالها.

 ويرى تقرير الصحيفة أن الحكومة الإسرائيلية التى من المقرر أن تؤدى اليمين الدستورية الأربعاء المقبل ستكون حجر عثرة للمفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية، التى كانت قد منيت بفشل كبير فى إبريل من العام الماضى تحت قيادة الولايات المتحدة الأمريكية. 

وشكل "نتنياهو" حكومته الجديدة من 5 أحزاب إسرائيلية يمينية متشددة هى حزب شاس الاسرائيلى ويهودت هتوراة والبيت اليهودى والليكود وكلنا الاسرائيلى، وهى أحزاب لا تمتلك أى برامج لدارسة الطلب الفلسطينى بانسحاب إسرائيل من الأراضى التى احتلتها عام 67. 

وكان رئيس حزب البيت اليهودى "نفتالى بينيت" قد طالب بتوسيع عمليات الاستيطان الاسرائيلية، مبديا اعتراضه على مفاوضات حل الدولتين وانسحاب إسرائيل من الأراضى التى احتلتها فى العام 1967. 

وكانت تكهنات قد ظهرت تفيد أن "نتنياهو" راغب فى ضم منافسه بالانتخابات الأخيرة "إسحاق هرتزوج" لحكومته الجديدة بمنحه منصب وزير الخارجية، وهو الأمر الذى اعترض عليه "هرتزوج" بتصريحه أنه يفضل تكوين معارضة قوية ضد الحكومة الحالية بدلا من الانضمام إليها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد