اليابان تعلن رسميًا إقامة الألعاب الأوليمبية 2020 بدون جمهور

أولمبياد طوكيو

قبل أسبوعين من صافرة الافتتاح، أعلن منظمو الأولمبياد في طوكيو، اليوم الخميس، أن الألعاب ستقام بدون جمهور، بسبب خوف اليابان من زيادة انتشار فيروس كورونا ، وعلى خلفية بيانات الإصابة الأخيرة، والتي سجلت بالأمس اكتشاف 2180 مصابا جديدًا، منها 920 في طوكيو. وهو يمثل أكبر عدد يومي للعدوى منذ منتصف مايو.

وأوضح رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدا سوجا أن القيود ضرورية من أجل منع انتقال العدوى بسرعة، حيث تنتشر سلالة دلتا بسرعة.

وقالت الوزيرة المسؤولة عن الألعاب الأولمبية ، سيكو هاشيموتو ، إن الوضع مؤسف ، مضيفة: "أعتذر لمشتري التذاكر". ستبدأ الألعاب في 23 يوليو وتستمر حتى 8 أغسطس دون جمهور.

وبعد عام من تأجيل الألعاب بسبب تفشي فيروس كورونا، فإن اليابان قلقة للغاية بشأن موجة أخرى من ارتفاع الإصابة بكورونا بين مواطنيها ، وأرقام المرضى في البلاد تقلق السلطات.

وأوضح رئيس الوزراء الياباني أن الهدف هو تنظيم الألعاب من ناحية ، ولكن من ناحية أخرى للحفاظ على الصحة العامة.

وستكون حالة الطوارئ القادمة هي الرابعة لطوكيو منذ بدء الوباء، وهي تغيير في اللحظة الأخيرة لخطة تم وضعها في وقت متأخر من يوم الأربعاء بعد اجتماع مع خبراء حذروا بشدة من نهج الحكومة اللين.

وسيكون التركيز الرئيسي لحالة الطوارئ هو مطالبة الحانات والمطاعم وصالات الكاريوكي، التي تقدم المشروبات الكحولية، بالإغلاق.

ويعد حظر تقديم المشروبات الكحولية خطوة أساسية للتخفيف من الاحتفالات المتعلقة بالأولمبياد ومنع الناس من الشرب وإقامة الحفلات.

ومن المتوقع أن يواجه سكان طوكيو مطالبات بالبقاء في المنزل ومشاهدة الألعاب على التلفزيون.

المصدر : وكالة سوا/ وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد