بعد إجرائهم مقابلة متلفزة

أصدقاء "هدار غولدين" يتظاهرون ضد محاكمة الجيش الإسرائيلي ضدهم

الجندي الاسير في قطاع غزة هدار جولدين

تظاهر اليوم الخميس، عدد من أصدقاء ومحبي الجندي الإسرائيلي "هدار غولدين"، والذي تم أسره خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في صيف عام 2014 ، وذلك ضد أحكام النيابة التي صدرت بحقهم مؤخراً.

وأوضحت صحيفة معاريف أن الضابط " جال شوارتس " الصديق المقرب للجندي الأسير غولدين والذي رافقه خلال الحرب على غزة ، تظاهر مساء اليوم مع عدد من الجنود ، أمام مقر وزارة الجيش الإسرائيلي(الكيرياه) في تل أبيب.

وبينت أن التظاهرة جاءت بعد أن قرر الجيش الإسرائيلي محاكمة عدد من أصدقاء الجندي الأسير هدار غولدين  بسبب مقابلة أجروها مع القناة 12 الإسرائيلية قبل أيام وعُرضت في النشرة المسائية ، وكان من ضمنهم شوارتس.

وانتقد شوارتس  في المقابلة ، حقيقة أن جثتي هدار جولدين وأورون شاؤول لم يتم إعادتهما بعد إلى إسرائيل ، قائلاً: "سبع سنوات ، ولم يفعل أحد شيئًا سوى إضاعة الفرص".

من جانبه أوضح الجيش الإسرائيلي أن القرار اتخذ بالمحاكمة لأن المقابلة أجريت دون تصريح. 

ووفقاً لشوارتس، فقد طلب تصريحاً قبل المقابلة مع القناة 12 ، ومع ذلك قيل له إنه لا حاجة لموافقة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

وبعد المقابلة أصدر الجيش بيان يحظر فيه على جميع الجنود العسكريين عقد أي مقابلة دون أخذ تصريح من الجيش ، مُشدداً في بيانه أن "الجيش الإسرائيلي يعمل باستمرار علناً وسراً ، في محاولة مستمرة لإعادة الاسرى".

 

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد