حزب الله يكشف لأول مرة عن تعاون استخباري مشترك مع الفصائل بغزة خلال معركة "سيف القدس"

صواريخ دقيقة تابعة لحزب الله

أعلن حزب الله اللبناني، رسميًا، اليوم الخميس، تزويده المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بمعلومات استخبارية شديدة الحساسية خلال المعركة الأخيرة بين غزة، وإسرائيل.

وقال نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، إن المقاومة في لبنان زودت فصائل المقاومة الفلسطينية بتقارير استخباراتية حاسمة خلال معركة "سيف القدس "، مضيفا أن هذا التنسيق المعلوماتي غيَر مسار المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي. وفق قوله

وأضاف الشيخ قاسم في حديثه لقناة الميادين، أن تقارير الاستخبارات التي قدمها حزب الله للمقاومة الفلسطينية كشفت عن الإعلام الإسرائيلي "المخادع" عن شن هجوم بري على قطاع غزة. حسب وصفه

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها حزب الله رسميا عن هذا التنسيق مع المقاومة الفلسطينية خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

يذكر أن رئيس تحرير صحيفة الأخبار اللبنانية، إبراهيم الأمين، قال خلال مقابلة مع قناة المنار التلفزيونية في 28 مايو/أيار، إن حزب الله والحرس الثوري الإيراني و حماس أنشأوا غرفة عمليات عسكرية في بيروت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

وأضاف الأمين أن ضباطا من حزب الله والحرس الثوري الإيراني وحماس نسقوا المواجهة العسكرية في غزة، مضيفا أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، اللواء إسماعيل قاني، زار لبنان مرتين لحضور اجتماعات القاعة.

وأشار الأمين إلى أن المقاومة الإسلامية زودت الفصائل الفلسطينية أيضا بالبيانات اللازمة عن تحركات جيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي أحبطت نصب كمين للمقاتلين الفلسطينيين بالقرب من حدود غزة، مضيفا أنه تم استخدام طائرات بدون طيار لتحقيق هذا الهدف. وفق قوله

يذكر أن اسرائيل شنت عدوانا عنيفا على قطاع غزة خلال شهر مايو الماضي أطلقت عليها اسم عملية "حارس الأسوار"، فيما أطلقت عليها فصائل المقاومة في غزة اسم "سيف القدس".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد