شركة أبل تختار هذه الدولة لافتتاح أول أكاديمية تطويرية في الشرق الأسط

شركة أبل

اختارت شركة "أبل" العاصمة السعودية الرياض مقرًا لأكاديميتها التطويرية "Apple Developer Academy"، لتُصبح المقر الأول للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيخصص هذا المقر للأكاديمية في مرحلته الأولية، للمبرمجات والمطورات، في إطار دعم جهود تمكين المرأة والإصلاحات الاجتماعية، وفقاً لرؤية المملكة العربية السعودية لرؤية عام 2030.

وتأتي هذه الشراكة بين شركة "أبل" العالمية، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ممثلة بأكاديمية طويق، بالشراكة مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

وقالت إيناس العيسى رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت: " أن هذه الشراكة تؤكد تفوق وقوة حضور المملكة في المنطقة، معبرةً عن سعادتها البالغة في استضافة الجامعة لأكاديمية "أبل".

وأعلنت العيسى، عن إطلاق أول أكاديمية لـ Apple Developer Academy في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن التي تُعد أكبر جامعة نسائية في العالم.

بدوره، نوه فيصل الخميسي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني إلى أن اختيار "أبل" للعاصمة الرياض لتكون مقرًا Apple Developer Academy، يُعد ثمرة من ثمار الدعم الكبير للقطاع التقني من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

وأوضح الخميسي، أن الأكاديمية ستعمل على توفير الأدوات والتدريب لرائدات الأعمال والمطورات والمصممات الطموحات لتأسيس شركات ناشئة وإيجاد العديد من الوظائف في مجال تطبيقات الـ iOS، عبر عدة مسارات تركز عليها وهي: البرمجة، وتطبيقات الأعمال والتسويق، والتصميم، والمهارات المهنية.

يذكر أن السعودية، أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تختارها “أبل” لافتتاح Apple Developer Academy، فيما تتوزع الفروع الأخرى في الولايات المتحدة، والبرازيل، وإيطاليا، وكوريا الجنوبية، وإندونيسيا، حيث أسهمت في مجملها بإنشاء أكثر من 160 شركة ناشئة وأكثر من 1500 تطبيق بواسطة خريجيها عبر فروعها حول العالم.

1912232 (1).jpg

المصدر : صحيفة المدينة السعودية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد