معدلات القبول في الجامعات السورية 2021 علمي وأدبي

معدلات القبول في الجامعات السورية 2021

حدد مجلس التعليم العالي، اليوم الخميس 8 يوليو 2021، معدلات القبول في الجامعات السورية 2021، لجميع الطلبة في كافة المحافظات السورية، وذلك بعد الاعلان رسميا عن صدور نتائج الثانوية العامة البكالوريا 2021، يوم أمس لكافة الطلبة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم السورية في بيان رصدته سوا، أن قرار تحديد معدلات القبول في الجامعات السورية 2021 جاء بناء على أحكام قانون تنظيم الجامعات رقم 6 لعام 2006 ولائحته التنفيذية، وبناء على معاير وأسس تعد من قبل لجنة متخصصة تراعي كافة الظروف.

وحددت المادة الأولى معدلات القبول للطلاب من حملة شھادة الثانوية السورية بعد علامة مادة التربية الدينية باجتياز إحدى اللغتين الإنجليزية أوالفرنسية إذا كانت الشھادات تحتوي عليھما قبل التسجيل.

وذكر وزير التعليم أن شھادة الثانوية الشرعية تعامل معاملة الثانوية العامة للفرع الأدبي من حيث شروط التقدم بعد رفع درجات المواد الدينية، مشيرا إلى أن القرار يعتبر نافذا من العام الدراسي الجديد.

7774.PNG
 

وأضاف القرار الوزاري أن معدلات القبول في جامعة بلاد الشام للعلوم الشرعية للطلاب من حملة الشھادة الثانوية السورية أدبي وعلمي وشرعي بما فيھا علامة التربية الديمية تحدد وفق النقطة التالية.

وكان قد قال وزير التربية الدكتور دارم طباع إن نسبة النجاح في الفرع العلمي بلغت 79ر63 المئة بينما بلغت نسبة نجاح الفرع الأدبي 14ر52 بالمئة أما الثانوية الشرعية فبلغت نسبة النجاح 19ر60 وفي الثانوية المهنية النسوية 20ر48 بالمئة وبلغت نسبة نجاح الثانوية الصناعية 65ر41 فيما بلغت نسبة نجاح الثانوية التجارية 56ر39 بالمئة.

وأضاف طباع: إنه حصل على العلامة التامة في الفرع العلمي 19 طالباً وطالبة.. من محافظة دمشق كل من الطلاب ياسر البلح وتالا خلف ورشا النوفي وفي محافظة ريف دمشق الما بركات وفي درعا واصف الفروان وفي السويداء شهد قيسية وفي حلب روني محمد وريحان سلطان وفي اللاذقية كل من الطلاب تيم سعد وياسر حمودي ويقين ابراهيم وعلاء إبراهيم ورشيد برهوم وغزل حبيب وفي طرطوس محمود أبو عباد وميار شعبان وهادي عباس وحلا الظفير ووسيم جديد.

وأشار الوزير طباع إلى أنه حصل في الفرع الأدبي على المرتبة الأولى الطالبة إيناس حميدة من حلب بعلامة 2780 وحلا حسن من طرطوس على المرتبة الثانية بعلامة 2728 والطالبة فرح نصر من السويداء 2707.

وبين الوزير طباع أنه في الثانوية الشرعية حصلت الطالبة فاطمة الزهراء تدمري من الثانوية الشرعية في طرطوس على المرتبة الأولى ونالت 4512 درجة وفي الشهادة الثانوية المهنية النسوية حصلت الطالبة هاجر الخراط من محافظة حماة على المرتبة الأولى ونالت 4151 درجة وفي الشهادة الثانوية المهنية الصناعية حصل الطالب عبد العزيز درويش من ثانوية فاطر طريز الصناعية مهنة التقنيات الكهربائية على المرتبة الأولى ونال 4476 درجة وفي الشهادة الثانوية المهنية التجارية حصلت الطالبة رنيم الناطور من محافظة دمشق ثانوية الشهيد شادي كريدي التجارية للبنات على المرتبة الأولى ونالت 4483 درجة.

وذكرت الوزارة في بيان رصدته وكالة سوا الاخبارية، أن الامتحانات العامة لشهادة دراسة الثانوية العامة دورة عام 2021 " الدورة الثانية"، تبدأ في 1 أغسطس 2021 في امتحان الرياضيات للفرع العلمي فيما يكون الفرع الأدبي الجغرافية.

وشهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية البحث عن امتحان اللغة الروسية 2021، عبر منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الشهيرة "جوجل"، حيث ستوفر لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي كافة التفاصيل.

وعدت وزارة التربية والتعليم السورية خطة من أجل تقديم كافة الامتحانات بكالوريا سوريا 2021، لجميع الطلاب في الفصول مع انتشار فيروس كورونا المستجد في كاافة المحافظات السورية وانتشار سلالات جديدة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم السورية قد أعدت العديد من الاجراءات مع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وذلك للحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين مع انتشار سلالات جديدة، إذ تحرص وكالة سوا الاخبارية على تقديم كل ما هو جديد لجميع المتابعين في سوريا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد