اسرى فلسطين: بعد تجديد الإداري 5 مرات الاحتلال يصدر الجوهري للأسير عدنان الحصري

غزة / سوا / أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان محكمه عوفر العسكرية اصدرت قرارا بالأمس بالاكتفاء بمدة الاعتقال الإداري المتبقية للأسير "عدنان أحمد حسن الحصري (51 عاماً)، من مخيم نور شمس قضاء مدينة طولكرم ، على ان لا يجدد له مرة اخرى.

وأوضح المركز في تصريح صحفي بان الأسير "الحصري" معتقل منذ 2/2/2013 ، ويقبع في سجن مجدو ، ويخضع للاعتقال الإداري للعام الثالث والذى جدده له الاحتلال خمس مرات متتالية، وقد اصدرت محكمة عوفر قرارا بالحكم الجوهري له على ان يطلق سراحه في 14/6/2015 .
واشار المركز الى ان الاسير "الحصري" هو اسير سابق كان قد امضي خمس سنوات في الاعتقال الإداري سابقاً ، وقد خاض إضراب عن الطعام لمدة 62 يوما متواصلة مع مئات من الأسرى الإداريين في نيسان الماضي احتجاجا على استمرار اعتقالهم الإداري المتجدد دون تهمة .
وبين المركز بان الأسير "الحصري" منذ عام 2004 وهو يعانى من سياسة الاعتقال الإداري حيث لا يكاد يمضى عام منذ ذلك الحين إلا ويقوم الاحتلال باعتقاله إداريا لعام أو أكثر ، وأخر مرة أطلق سراحه فيها كانت في 6/9/2012 بعد ان أمضى عام كامل في الاعتقال الإداري ، إلى أن أعاد الاحتلال اعتقاله بعد 5 أشهر فقط من الإفراج عنه وفرض عليه الإداري مجددا منذ 21 شهراً حتى الآن .
ويعانى الأسير "الحصرى" من مرض الديسك وآلام شديدة في ظهره نتيجة اعتقاله المتكرر ، ويعاني من صعوبة في الحركة والتنقل، حيث انه لم يكن يعانى من أي أعراض مرضية قبل اعتقاله، وظروف السجن والبرد تسببت فى زيادة معاناته .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد