الاتحاد الأوروبي يحتفل بيوم أوروبا الخامس والستين

رام الله / سوا / افتتح امس رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله وممثل الاتحاد الأوروبي جون غات-راتر معرضا في الهواء الطلق يضم مبادرات ممولة من قبل الاتحاد الأوروبي في كافة أنحاء فلسطين وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الخامسة والستين ليوم أوروبا. وقد ضم الحدث الذي حضره مئات الزوار مشاركة من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وقد صمم لكي يعرض عمل الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في فلسطين عبر مجموعة متنوعة من النشاطات لكافة الأعمار.


وقد علق ممثل الاتحاد الأوروبي جون غات-راتر بقوله : "اليوم نحتفل بالذكرى الخامسة والستين ليوم أوروبا، وهي فرصة للاحتفال مع شركائنا الفلسطينيين بأعوام من العمل المشترك والتعاون. إن هذا المعرض يضم نشاطات من كافة أنحاء فلسطين، بما فيها غزة و القدس الشرقية، حيث يظهر دعمنا المتنوع للشعب الفلسطيني. ومن خلال العمل في إطار الجهود الدبلوماسية والموقف السياسي القوي لصالح سلام على أساس حل الدولتين، وعبر العمل على بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقبلية، ومن خلال المساعدات التي يقدمها إلى اللاجئين في إطار الشراكة مع الأونروا والدعم الموفر إلى قطاعات مثل المياه، وإدارة الصرف الصحي والحكم الصالح والمشاريع التجارية، اظهر الاتحاد الأوروبي بشكل ثابت التزامه تجاه الشعب الفلسطيني. أنا سعيد لأرى اليوم الكثير من أعضاء الأسرة الأوروبية، بما فيهم الدول الأعضاء وبعثتنا التي تدعم الشرطة المدنية الفلسطينية بالإضافة إلى بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة المعابر."


وقد اجتمع أكثر من ثلاثين شريك رئيسي مع الاتحاد الأوروبي والعديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في مقر سرية رام الله الأولى للمشاركة في المعرض العام الذي أظهر مختلف أشكال الدعم من الاتحاد الأوروبي إلى الشعب الفلسطيني. وقد عرضت مجموعة متنوعة من المنتجات الفلسطينية، بالإضافة إلى تواجد التجمعات البدوية من ضواحي القدس التي عرضت موسيقى ورقصات شعبية، مع تواجد مئات الأطفال الذين شاركوا في نشاطات ترفيهية، وتوفير معلومات عن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد