الجامعة الاسلامية بغزة الثانية فلسطينياً لمعيار البحث العلمي

الجامعة الإسلامية

حصلت الجامعة الإسلامية ب غزة على المركز الثاني على مستوى فلسطين في التصنيف العالمي للجامعات ويبومتركس لعام 2021، وذلك وفقًا لمعيار البحث العلمي الذي يستند لمعطيات منصة Google scholar لعدد الاقتباسات التي تحصل عليها المنشورات والأبحاث العلمية الصادرة عن أساتذة الجامعة.

وجاءت الجامعة الإسلامية في المرتبة (1966) على المستوى العالمي وهو موقع متقدم بين الجامعات العالمية العريقة.

بدوره، أعرب نصر الدين المزيني رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، عن سعادة الجامعة الإسلامية بهذا الإنجاز العلمي العالمي الذي يضاف إلي رصيدها العلمي والأكاديمي والحضاري، مشيرًا إلى الجهود المستمرة للجامعة بكافة طواقمها في الحفاظ على مكانتها وسمعتها الطيبة على المستوى الدولي والإقليمي والعالمي.

ونوه المزيني إلى أن هذا النجاح والتقدم للجامعة في التصنيفات العالمية يأتي في ظل ظروف صعبة يمر بها قطاع غزة، وهو ما يعد بمثابة وسام شرف للجامعة من جانب، وحافز للجامعة لبذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية في فلسطين من جانب أخر.

وأهدى ناصر فرحات رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، هذا النجاح والتقدم لأبناء الشعب الفلسطيني، وللمخلصين الحريصين على رفعة ونجاح الجامعة، ولأساتذة الجامعة والعاملين فيها، ولطلبة الجامعة الذين يمثلوا رأس مال الجامعة في نجاحها وتقدمها.

ووعد فرحات بأن تحافظ الجامعة على أمانة العلم، والقيم والمبادئ السامية التي رسختها منذ التأسيس، وأن تبقى نبراسًا وصرحًا أكاديميًا شامخًا يشهد له الجميع بالتميز والرقي والازدهار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد