دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1442 مكتوبة

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1442 مكتوبة

نشر مركز الاشعاع الإسلامي للدراسات والبحوث الاسلامية، اليوم الاربعاء 7 يوليو 2021، دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1442 مكتوبة، إذ تصدر البحث عن دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 2021، محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية مع اقتراب بدأ أولى أيام شهر ذي الحجة.

وألغت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، موسم الحج للعام 1442، مع ازدياد وتيرة الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وتفشي سلالات جديدة في كافة الدول الاسلامية والعربية الأمر الذي استدعى الى اقتصار الحج على المقيمين داخل المملكة.

وتحمل أيام عشر ذي الحجة في طياتها فيضًا من الأجر والثواب، أهمُّه الحج، وما يترتب عليه من مناسك وأعمال يجب القيام بها على كل حاج، وأقسم الله تبارك وتعالى بها في مُحكم آياته قائلاً: (وَالفَجْرِ وَلَيالٍ عَشْرٍ)، وبيَّن الجبلي أهم الأعمال في تلك الليالي العشر من ذي الحجة ومناسك الحج.

وأبرز الأعمال الصالحة في هذه الأيام، شكر الله تعالى على تلك الأيام العظيمة التي تحمل الأجر والثواب لكل من سعى وبذل واجتهد، والتوبة والإقلاع عن الذنوب ومعاهدة الله على البعد عن كل المعاصي ومُحبطات الأعمال.

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1442 مكتوبة :" اللهمَّ بعلْمِك الغيبِ، وقدْرتِك على الخلقِ أحْيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علِمْتَ الوفاةَ خيرًا لي، اللهمَّ وأسألُك خشيتَك في الغيبِ والشهادةِ، وأسألُك كلمةَ الإخلاصِ في الرضا والغضبِ، وأسألُك القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُك نعيمًا لا ينفدُ وأسألُك قرةَ عينٍ لا تنقطعُ، وأسألُك الرضا بالقضاءِ، وأسألُك بَرْدَ العيْشِ بعدَ الموتِ، وأسألُك لذَّةَ النظرِ إلى وجهِك، والشوقَ إلى لقائِك، في غيرِ ضرَّاءَ مضرةٍ، ولا فتنةٍ مضلَّةٍ اللهمَّ زيِّنا بزينةِ الإيمانِ، واجعلْنا هداةً مُهتدينَ".

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 2021 :"اللهم إنى أسألك بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وباسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه .. وأن ترزقنا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لاظل إلاظلك".

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 2021 مكتوبة :"اللهم لاتطوي صفحة هذه الايام الفضيلة إلا وقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا وقبلت توبتنا وفرجت همومنا واستجبت لدعواتنا وأصلحت ابنائنا وبناتنا وأزواجنا وغفرت لموتانا".

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1442 مكتوبة :"اللهم أجعل ايام ذي الحجة نصر وعز وخير وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين.. اللهم آمين".

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1442 مكتوبة :"اللَّهُمَّ هَذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ مَيْمُونٌ، وَ الْمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَ الطَّالِبُ وَ الرَّاغِبُ وَ الرَّاهِبُ، وَ أَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ، فَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ وَ هَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ".

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة :"لا إله إلا الله عدد الدهور، لا إله إلا الله عدد أمواج البحور، لا إله إلا الله عدد النبات والشجر، لا إله إلا الله عدد القطر والمطر، لا إله إلا الله عدد لمح العيون، لا إله إلا الله خير مما يجمعون، لا إله إلا الله من يومنا هذا إلى يوم ينفخ في الصور".

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة :"اللهم في العشر الأوائل من ذي الحجة بارك لي في زوجي وأولادي، ارزقنا من حيث لا نحتسب، اكتبنا من عتقائك وأكرمنا برؤية وجهك الكريم وصحبة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم"

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1442 :"اللهم في أيام العشر من ذي الحجة لا تدع لنا ذنب إلى غفرته.

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1442:"اللھم إني أسألك بفضلك، وعظمتك، وجلالك، وھیبتك، وجبروتك، وقوتك، وبأسمائك الحسنى، وصفاتك العلى، أن تفرج عنا ما نحن فیه، وأن تقدر لنا الخیر فیما نريده وننويه، وأن ترزقنا من رزقك، وأن تظلنا بظلك يوم لا ظل إلا ظلك".

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1442 مكتوبة :"اللھم لا تطوي صفحة ھذه الأيام الفضیلة إلا وقد سترت عوراتنا، ومحوت سیئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت ھمومنا، واستجبت لدعواتنا، وأصلحت أبنائنا، وبناتنا، وأزواجنا، وغفرت لموتانا، وشفیت مرضانا"

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة :"اللّھم اجعلنا في ھذه اللیالي من الذين نظرت إلیھم وغفرت لھم ورضیت عنھم، اللّھم اجعلنا في ھذه اللیالي من الذين تُسلّم علیھم الملائكة، يا رب تقبل منا وعلى طاعتك أعنّا وأكرمنا ولا تھنّا".

وأيضًا الاجتهاد وبذل النفس في العمل الصالح والتنافس على الطاعات والأعمال الخيّرة المحببة لله تعالى، والصلاة والصوم والصدقة والتقرُّب بالعبادات لله تعالى التي يحبها من عباده، كما صيام يوم عرفة من أحب وأجلّ الأعمال في تلك الأيام، فصيامه له أجر عظيم عند الله تبارك وتعالى، وذكر الله والتكبير في تلك الأيام من أفضل العبادات التي ترفع العبد درجات عند الله.

وقيام الليل وقراءة القرآن من العبادات التي يجب على العبد ألا ينقطع عنها؛ لأنها تقربه من ربه تبارك وتعالى، وأيضًا الأضحية والذبح من أجل الله تبارك وتعالى، والتوزيع على الفقراء والمحتاجين والأهل والأصدقاء ابتهاجًا بفرحة الصيام وشكر الله.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد