شاهد: يديعوت تكشف نوع صواريخ استخدمها الجيش خلال العدوان الأخير على غزة

ضباط اسرائيليون يضعون صواريخ موجهة على طائرات الاباتشي

كشف الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء 7 يوليو 2021 عن صواريخ موجهة استخدمها خلال العدوان الأخير على قطاع غزة والذي استمر 11 يوما.

وقالت صحيفة يديعوت احرنوت الإسرائيلية إن سرب طائرات الأباتشي في سلاح الجو الإسرائيلي نفذ عشرات الهجمات الجوية على أهداف تابعة لحركتي الجهاد الإسلامي و حماس في غزة خلال عدوان شهر مايو الأخير.

وأوضحت الصحيفة ان طائرات الاباتشي الإسرائيلية أطلقت صواريخ مثل "جيل" و"تموز" الموجهين بالليزر خلال العدوان الأخير على غزة.

ونشرت الصحيفة فيديو يوثق لحظة إطلاق طائرة أباتشي خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، صاروخ موجه باتجاه شقة سكنية في مبنى، زعمت الصحيفة أنه يتواجد بها عدد من عناصر فصائل المقاومة الفلسطينية.

وقال ضابط إسرائيلي للصحيفة، أن عمليات طائرات الاباتشي خلال العملية الأخيرة على غزة، كانت جزء صغير من الأنشطة الجوية خلال السنة الأخيرة لسرب طائرات الاباتشي، والتي تضمنت العديد من العمليات السرية لإحباط عمليات حماس وحزب الله على الجبهتين الجنوبية والشمالية مع اسرائيل.

وبينت الصحيفة أن صواريخ جيل وتموز عملتا على خوض طائرات الاباتشي غمار أي حرب وأي مواجهة، دون اللجوء والوصول لأراضي (العدو) ، بل من خارج أراضي (العدو) يتم القصف ، حيث أضاف الضابط أنه بسبب التطور الجديد " عملنا على تنفيذ عملياتنا بدقة ، بل وفي أماكن ونطاقات محددة".

B1QMNh6zpu_95_13_820_461_0_x-large.jpg
BkMfN3pGT00_0_0_1024_637_0_x-large.jpg
S1Hz436Mau_0_0_1024_682_0_x-large.jpg

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد