رابط نتائج البكالوريا 2021 سوريا - موقع وزارة التربية السورية

الثانوية العامة 2020 في سوريا

نشرت وزارة التربية السورية، اليوم الثلاثاء 6 يوليو 2021، نتائج البكالوريا 2021 في سوريا لكافة الفروع الدورة الأولى ، وذلك بعد الانتهاء من تدقيق وتصحيح الأوراق لجميع الطلبة في كافة المحافظات السورية، وسط ‘إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، للحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين من انتقال الوباء.

وذكرت وزارة التربية والتعليم في بيان رصدته سوا، أن سيتم خلال الساعات المقبلة نشر نتائج البكالوريا في سوريا لجميع الطلاب بكافة الفروع التعلمية، من خلال الموقع الرسمي التابع للوزارة للاستعلام عن النتائج لجميع الطلاب برقم الجلوس.

رابط نتائج البكالوريا 2021 سوريا  إضغط هنــــــا

رابط نتائج البكالوريا 2021 سوريا  إضغط هنــــــا

رابط نتائج البكالوريا 2021 سوريا  إضغط هنــــــا

وأصدرت الوزارة تصدر تحديثا جديدا لتطبيق النتائج الامتحانية قبل صدور نتائج امتحانات الشهادة الاساسية، وقامت وزارة التربية بتجهيز تطبيقها على هواتف الاندرويد ليعمل بكفاءة عالية وبسرعة كبيرة لتوفيرها لطلاب.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية الفندقية للدورة الأولى عام 2021 وبمعدل نجاح ٥٦.٤٧٪، حيث قامت بنشرها نتيجة تقديمهم امتحانات قبل البكالوريا.

وشهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية البحث عن امتحان اللغة الروسية 2021، عبر منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الشهيرة "جوجل"، حيث ستوفر لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي كافة التفاصيل.

وعدت وزارة التربية والتعليم السورية خطة من أجل تقديم كافة الامتحانات بكالوريا سوريا 2021، لجميع الطلاب في الفصول مع انتشار فيروس كورونا المستجد في كافة المحافظات السورية وانتشار سلالات جديدة.

وقدم طلاب في سوريا امتحان التربية الدينية البكالوريا 2021 للفرع الادبي والعلمي، حيث وصف معظم الطلاب ان الامتحان سهلا للغاية متمنين ان ياتي امتحان اللغة الانجليزية سهلا ومباشر مع مراعة الفروق الفردية بين الطلبة.

وكانت الوزارة قبل اسبوع قامت بنشر جدول برنامج امتحان البكالوريا 2021 للفرع العلمي والأدبي، لمعرفة توقيت الزمني للامتحانات للاستعداد لها جيدة حتى لا يحدث أي خطأ عند الطلاب بعد تساءلهم عن مواعيد وتوقيت الجداول.

ويعمل مركز تطوير المناهج منذ عدة سنوات من خلال مجالات متعلقة بالتأليف والتدريب والتعلم عن بعد والاختبارات وغيرها على تطوير العمل التربوي في سورية، واستمراراً لذلك ناقش مجلس إدارته خلال انعقاده اليوم خطة طموحة لعمله، حيث أكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أن مركز تطوير المناهج من المراكز البحثية الأساسية لتطوير العمل التربوي، حيث يهتم ببناء القواعد الأساسية للعمل الفكري، وفي كل مجلس إدارة هناك استمرارية وخطط جديدة تتماشى والتطور العالمي،

وأشار الى ان العمل الوطني الضخم الذي قام به المركز خاصة في تأليف سلاسل اللغات الأجنبية التي كانت تشتريها الوزارة سابقاً بأسعار غالية وتمكنت خبرات المدرسين والموجهين في المركز والميدان وبالتعاون مع جامعة دمشق التي قيّمت الكتب من إنجاز أول سلاسل للغات الأجنبية "ايمار" وسميت كذلك تيمناً بالتاريخ السوري العريق لأحدث المكتشفات السورية الأثرية على نهر الفرات، كما أنجزت الرسوم الخاصة بها من خلال فنانين سوريين ما يعكس تمازج الفن السوري وتكاتف كل الفعاليات بعمل مؤسساتي، إضافة لمشاركة أساتذة من كلية التربية ما أطلعهم على المناهج بشكل مباشر لأخذها بعين الاعتبار خلال تطوير مناهج الكلية.

وأكد الوزير على أهمية تطوير المحتوى الرقمي وذلك بعد تصوير ٩٠ ٪ من المناهج في المنصات التربوية والاستعداد لافتتاح منصتين قريباً في حماه وطرطوس، وضرورة وضع هيكلية إدارية ومالية واضحة للمنصات، والتركيز على التعلم الوجداني العاطفي من خلال الأنشطة اللاصفية والرياضية وعقد مؤتمر لذلك بحضور المنظمات الشعبية وكليات الفنون والتربية الرياضية والموسيقية والآداب وعلم الاجتماع والمعهد العالي للفنون المسرحية، إلى جانب تطوير إدخال المسرح إلى المناهج من خلال مبادرات طلابية ودعمها، والعمل على تطوير تطبيق الكتروني لدفتر التحضير يسهل العمل على المعلم وتصب معلوماته في قاعدة بيانات تساهم في تقييم مساراته التربوية.

 وتطوير بنك الاختبارات وقياس المهارات الخاصة بالطالب بشكل تدريجي، والتركيز على تكريم المعلمين المبدعين بشكل معنوي ومادي، ووضع برنامج لانجاز الكتب التفاعلية لجميع المواد خلال فترة زمنية محددة، والتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لإيجاد برنامج تعليمي حرفي للأطفال المتسربين ما يمنحهم التعليم وامتلاك حرفة ودعمهم من خلال قروض المشاريع الصغيرة.

وقدمت مديرة المركز الوطني لتطوير المناهج الدكتورة ناديا الغزولي عرضاً تضمن ما نفذ خلال الربع الثاني من العام الحالي في مجالات التأليف خاصة للغات والتربية الوطنية والتعليم المهني، والتدريب في إطار اعداد الحقائب التدريبية للمعلمين الوكلاء والعقود وغيرها، والتعلم عن بعد والاختبارات والبحوث والدراسات، والرؤيا المستقبلية لعمل المركز لاستكمال تأليف مناهج التربية المهنية وتطوير الاختبارات وتأليف الأدلة وتصميم المنهاج الاجتماعي العاطفي.

وتحدثت مديرة مركز القياس والتقويم في التعليم العالي الدكتورة ميسون دشاش عن تجربة المركز في التعاون مع الجامعة الافتراضية في أداء الامتحانات، كما أشارت الدكتورة عهد حوري نقيب المعلمين في جامعة حلب عن أهمية الاهتمام بالثروة البشرية ومنهجية البحث العلمي وتوعية المجتمع بالتعليم المهني واستثمار المنصة في هذا المجال، وأكد عضو المكتب التنفيذي في نقابة المعلمين كمال الجويت أهمية مزامنة تطوير المناهج مع الامتحانات وقياس أثرها، وأشارت ممثلة الشؤون الاجتماعية والعمل فاطمة حاتم أهمية التسويق الإعلامي لعمل المركز وإعلام الناس بالجهود المبذولة وانعكاسها على الواقع.

وتحدث مدير القياس والتقويم التربوي الدكتور رمضان درويش حول العمل على تطوير آليات التقويم إضافة لإنجاز دراسة تقييمية للحقائب التدريبية، فيما تحدث مدير الإعداد والتدريب جميل الطويل عن أهمية تطوير الاختبارات لتقيس المهارات لدى الطالب، وأشار مدير التعليم المهني في وزارة التربية غسان قباقيبو العمل مع المركز لتطوير مناهج التعليم المهني، وشرح مدير المنصات محمود حامد آلية عمل المنصات والعمل لتحويل الألعاب التفاعلية المخصصة لرياض الأطفال الى تطبيق موبايل سهل الاستخدام لدى الأمهات والمربيات.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم السورية قد أعدت العديد من الاجراءات مع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وذلك للحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين مع انتشار سلالات جديدة، إذ تحرص وكالة سوا الاخبارية على تقديم كل ما هو جديد لجميع المتابعين في سوريا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد