شاهد: اعتقال جمال الساير في الكويت يثر ضجة على موقع التواصل

الشاعر الكويتي المعتقل جمال الساير

أثارت طريقة اعتقال قوات الأمن الكويتية للشاعر الكويتي الشعبي جمال الساير، موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، وحسب مغردون فقد اعتقل ليلة أمس وهو سائر في الشارع مع عائلته.

وتصدر وسم # الحريةـ لجمالـ الساير، تويتر بعدما غرد نشطاء وحقوقيون وأدباء على ذلك الوسم مطالبين الجهات الأمنية بالأفراج عنه فورا واترام حرية الرأي والتعبير.

 

 

وقالت إحدى الناشطات في تعقيبها على الاعتقال "الحرية لكل صاحب رأي ولكل صاحب كلمة وللمتخاذلين اللي مو مؤيدين خط جمال الساير السياسي الكلمة اللي اليوم تسجن خصمك باجر قد تسجنك انت.. الدور يايك دافع عن المبدأ، عن حق الإنسان في التعبير فالحرية حق والحق لا يصادر".

Screen Shot 2021-07-06 at 12.09.10.png
 

ويعتقد البعض حسب تغريدات رصدتها سوا أن أسباب الاعتقال سياسية بحتة وتتعلق بحرية الرأي والتعبير خاصة بعدما نشر الشاعر أخر تغريده له قبل اعتقاله بساعات دعا فيها الى إصلاحات عدة في الدولة حيث قال فيها: "أؤيد تسوية شاملة تاريخية ضمن جدول زمني قوامها التالي أولا استرداد المال المنهوب والغرامة وعزل مرتكبيه وإقرار مشروع الإصلاح الشامل ومن ثم اصدار قانون العفو الشامل بما في ذلك أبناء الأسرة والأعلان بخطاب أميري في البرلمان عن بدء مشروع الأصلاح والتنمية".

Screen Shot 2021-07-06 at 12.09.28.png
 

ويذكر بأن مجلس الأمة الكويتي وفي جلسته بتاريخ ٣٠/٣/٢٠٢١ قد وافق على إلغاء الحبس الاحتياطي في قضايا الرأي والحريات. 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد