ما حقيقة احتفال دبي بمرور 41 عاماً على عدم انقطاع الكهربا؟

دبي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر متداول حول احتفال دبي بمرورها 41 سنة على عدم انقطاع التيار الكهربائي ثانية واحدة أواخر الشهر الحالي،  لكن الإمارات لم تشهد أي "احتفال بعدم انقطاع الكهرباء ولو لثانية"، ولم يُعلن رسميا عن أي شيء من هذا القبيل.

وتضمّنت المنشورات صورا أو لقطات فيديو لمدينة دبي، وجاء في النص المرافق لها "دبي تحتفل غدا بمرور 41 سنة على عدم انقطاع الكهرباء حتى لثانية واحدة".

أما عن حقيقة عدم انقطاع التيار الكهربائي في الإمارات، أرشد البحث باستخدام كلمات مفتاح مثل "دبي، انقطاع، كهرباء، عطل"، إلى مجموعة من الأخبار نشرتها وكالة أنباء الإمارات الرسميّة خلال السنوات الماضية تفصل حوادث انقطاع الكهرباء في دبي. 

ففي العام 2005 انقطعت الكهرباء لأكثر من أربع ساعات جراء عطل في محطة النقل الرئيسية، وفي العام 2017 شهد مركز دبي مول انقطاعا للتيار الكهربائي، لأكثر من ساعة، وبالتالي فإن الحديث عن عدم انقطاع "ولو لثانية واحدة"، ينطوي على مبالغة.

وفي المقابل، احتلت الإمارات العربيّة المتحدة المرتبة الأولى عالميا في الحصول على الكهرباء بحسب تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال 2020، لكن هذا لا يعني عدم انقطاع مطلق للتيار الكهربائي، فبحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، بلغ متوسط انقطاع الكهرباء 1.86 دقيقة انقطاع لكل مشترك خلال سنة كاملة.

يُذكر أن أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن وصول قدرتها الإنتاجية الإجمالية من الكهرباء إلى 12,900 ميجاوات، و490 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً، بفضل البنية التحتية والرقمية المتطورة التي تمتلكها الهيئة والاستناد إلى الابتكار والتخطيط العلمي السليم، وضمن جهودها لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة والمياه ومواكبة خطط دبي العمرانية والاقتصادية الطموحة.

المصدر : رؤيا الإخباري

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد