مأساة تلحق بأهالي مدينة الفيوم بسبب "سلعوة"

سلعوة

عقرت (سلعوة) شاباً وطفلاً، امس الاثنين، 5يوليو/تموز، في منطقة العرضي والحصري بمدينة الفيوم بمصر، وتم نقلهم الى المستشفى.

ودعت أهالي المنطقة مديرية الطب البيطري بمحافظة الفيوم، بسرعة النزول إلى العرضي والحصري، للتخلص من السلعوة فوراً قبل أن تتسبب بكارثة كبيرة، حيث انهم لم يتمكنوا من الفتك بها.

وأكد شاب من سكان منطقة العرضي والحصري، يدعى أحمد عثمان الشريف، إنه تعرض للعقر من السلعوة، مشيراً إلى أنه ذهب إلى المستشفى وتلقى حقن (تيتنوس) و المصل.

واوضح عثمان ان السلعوة تهاجم أي شخص تراه، وحينما عاد من المستشفى إلى منزله فوجئ بأسرته تخبره أنّ نفس السلعوة عقرت طفلة تدعى سما حسن(7 اعوام) ، والتهمت جزءا من ذراعها، وطفلا آخر بالمنطقة.

ولفت عثمان إلى أن "الطفلة سما أصيبت بصدمة نفسية شديدة بعدما عقرتها السلعوة"، محذرا سكان العرضي والحواتم وتحديداً سكان منطقة جنينة الحصري المتفرع من شارع بطل السلام من السلعوة، حتى لا تلحق الضرر بهم.

كما ودعا الاهالي بعدم السماح بخروج أطفالهم للشارع، وأن يأخذ الكبار حذرهم حتى يتم التخلص من السلعوة، التي يبحثون عنها منذ مساء أمس ولكنهم لم يتمكنوا من الإمساك بها بسبب سرعتها.

والجدير بالذكر ان السلعوة هي مخلوق غامض وليس حيوان رسمي مصنف من قبل علماء الحيوان، بل هو اسم دارج يطلق على مخلوق غامض يهاجم السكان في قرى ومدن مصر واليمن وأیضاً في الاهواز و قرى الاخراء نواحي الأهواز مدینة ویس، ويعتبره البعض كما يعتبره الأهالي هجين من الذئب والثعلب والكلاب البرية أو ابن آوى.

المصدر : الوطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد