تفاصيل الحكم بالاعدام على قاتل فرح حمزة أكبر

محكمة الجنايات تصدر حكمها النهائي في قضية قتل فرح أكبر

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى في دولة الكويت صباح اليوم الثلاثاء حكمها النهائي في المواطن المتهم في خطف وقتل المواطنة فرح أكبر.

وقالت وسائل إعلام كويتية محلية ان محكمة الجنايات أصدرت حكما بالإعدام بحق المواطن (ف.ب) المتهم في خطف وقتل المواطنة فرح أكبر قبل عدة أشهر ، حيث يأتي هذا الحكم بعدما ثبت للمحكمة اتجاه إرادة الجاني إلى إزهاق روح المجني عليها عمدا بعد تتبعه وترصده لها عبر جهاز تتبع وضَعَه في مركبتها.

وتعود الواقعة إلى العشرين من شهر أبريل الماضي، حيث اتهم المواطن باعتراض مركبة المجني عليها ومركبة شقيقتها في ضاحية صباح السالم، ثم خطفها وابنتها وابنة شقيقتها بمركبتها وطعنها في الطريق طعنة أفضت لوفاتها.

1055595-2.jpeg


وجاء هذا الحكم بعد أربع جلسات محاكمة طوال الشهرين الماضيين حوكم فيها المتهم بسبع تهم تتعلق بالخطف والقتل وارتكاب حادث مروري، حيث أسندت النيابة العامة إليه أنه في 20 أبريل 2021 بدائرة مخفر شرطة صباح السالم بدولة الكويت.

مراكز نسوية وحقوقية في دولة الكويت رحب بقرار محكمة الجنايات الدولية بإعدام المتهم في قتل فرح أكبر ، معبرة عن تقديرها لدور القضاء الكويتي في انصاف النساء خاصة وان مسلسل جرائم قتل النساء ارتفع في السنوات الأخيرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد