غزة: الصحة تبدأ حملة تقييم لمختبراتها بالتعاون مع الصليب الأحمر للحصول على " الأيزو"

خلال لقاء الوزارة باللجنة الدولية للصليب الأحمر

بدأت وحدة المختبرات وبنوك الدم بوزارة الصحة حملتها بتقييم عددا ً من المختبرات وبنوك الدم لتحديد الاحتياجات وتوفير جميع ما يلزم لتطوير المختبرات العاملة وتجهيزها بهدف الحصول على شهادة الايزو.

وأكد مدير وحدة المختبرات وبنوك الدم شحدة برهوم أن التقييم الذي بدأ اليوم في مختبر مجمع ناصر الطبي سيستمر لمدة ثلاثة أسابيع لتقييم جميع محاور العمل في المختبر، وسيتخلله عدة لقاءات مع المدير الطبي للمجمع ومسئول مكافحة العدوى والهندسة والصيانة.

ونوه برهوم ان عملية التقييم ستستمر حتى الثامن والعشرين من يوليو الجاري بواقع يومين إلى ثلاثة أيام في كل مختبر.

وشدد برهوم على ضرورة تحديد الفجوات والعقبات والعمل على استكمالها بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتطوير المختبرات في وزارة الصحة وتطويرها.

وقدّم شكره لفريق التقييم التابع لمؤسسة الصليب الاحمر ومؤسسة FIND والإدارة العامة للتعاون الدولي لدورهم في دعم تطوير المختبرات.

وأوضح مدير وحدة المختبرات والطاقم المرافق له أهم الملاحظات لفريق التقييم المذكورة في بنود التقييم المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، والتي تشمل نظام العمل في المختبرات بشكل عام، موضحا ً آلية شراء مواد الفحص والمستهلكات والأجهزة الطبية والتبرعات.

بدوره، قال مدير دائرة المختبرات وبنوك الدم بوحدة المختبرات وبنوك الدم بوزارة الصحة عميد مشتهى أنه تم تحديد ستة مختبرات للتقييم وهي مختبرات مستشفيات ناصر والشفاء والاندونيسي وكذلك مختبر الهستوباثولوجي بمجمع الشفاء الطبي، بالإضافة الى مختبر الصحة العامة ومختبر عيادة شهداء الرمال، وذلك تمهيدا ً لتطوير وتحسين بيئة العمل فيها.

ولفت مشتهى إلى أن طواقم المختبرات العاملة في الوزارة على أتم الاستعداد والجهوزية للتعاون مع فريق التقييم بشكل كامل دون أية معيقات لتسهيل عملهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد