شاهد: ما حقيقة شبهات الفساد في شركة أرامكو؟

ارامكو السعودية

أثار ناشط سعودي بتغريده نشرها عبر صفحته الشخصية على تويتر تحدثت عن شبهات فساد تتعلق بأمن شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية، إذ تعد أرامكو شركة سعودية وطنية تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والأعمال المتعلقة بها من تنقيب وإنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق.

وقد غرد الناشط السعودي خالد الأحمدي في الخامس من الشهر الجاري بتغريده قال فيها " فساد الأمن الصناعي لأرامكو السعودية خطوط الأنابيب بقيادة محمد الزهراني تحت مظلة عالي الزهراني نائب الرئيس للعلاقة العائلية بينهم وبالتحقيق تتضح الأمور".

ووفق حديثه أن شبهات فساد قد تطال عناصر أمن شركة أرامكو السعودية حول خطوط أنابيب موجودة في منشآت الشركة.

ومن خلال متابعة الردود على تغريدته فقد قال أحد متابعيه:" يا عزيزي هناك جهات مختصة يمكنك الابلاغ فيها اما الان إذا لم يثبت صحة كلامك فهذا يندرج تحت الجرائم المعلوماتية والتشهير"، ومنهم من استفسر عن الحدث.

ولم تعقب هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية على هذا الأمر ولم يصدر أي تصريح من أي جهة سعودية رسمية حتى اللحظة حول طبيعة الحدث عما إذا كان هناك تحقيقا يجري أم لا.

وتعد شركة أرامكو شركة سعودية وطنية تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والأعمال المتعلقة بها من تنقيب وإنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق، وهي شركة عالمية متكاملة تم تأميمها عام 1988م، يقع مقرها الرئيسي في الظهران.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد