من هي الفنانة المصرية الراحلة سحر كامل؟

سحر كامل

توفيت مساء اليوم الإثنين الفنانة المصرية سحر كامل، أشهر كومبارس في السينما، حيث عرفها الجميع بجملتها الشهيرة «وأنا مالي يالمبي» مع الفنان محمد سعد في فيلم «اللمبي».

من هي الفنانه سحر كامل

ولدت سحر كامل في محافظة القاهرة، حصلت على درجة البكالوريوس في التجارة من جامعة عين شمس، وحبها للتمثيل جعلها تترك مجالها وتقتحم عالم السينما

بدأت سحر كامل حياتها الفنية عام 1979 حيث ظهرت في العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات من خلال أدوار صغيرة، ومن أبرز الأعمال التي شاركت فيها في بدايتها مسرحية «عفروتو» الشهيرة، مع الراحل حسن حسني وأحمد السقا وماجدة زكي ومحمد هنيدي.

ولفتت سحر الأنظار إليها خلال دورها في فيلم «اللمبي» حيث جسدت دور عروسته وقالت جملتها الشهيرة وقتها «وأنا مالي يالمبي» والذي أصبح إفيه تداوله الشباب وقتها، حيث جسدت دور عروسة اللمبي، وهي تشرب المخدرات مع زوجها في الكوشة، قبل أن يقرر طلاقها في نفس الليلة والاستهزاء بها لترد عليه بـ«وأنا مالي يا لمبي؟».

تألقت سحر كامل أيضا في فيلم «جاءنا البيان التالي» أمام الفنان محمد هنيدي وحنان ترك؛ وجسدت خلال الفيلم دور صاحبة شقة أعمال منافية للآداب وعندما هجم على المنزل بوليس الآداب قالت جملتها الشهيرة: «في إيه ده أنا كنت نايمة لوحدي»، ليجيبها محمد هنيدي: «يعني كنتي نايمة في بيت الطلبة».

عمل والد الفنانة الراحلة مهندسا، بينما كانت والدتها تعمل في تدريس اللغة الإنجليزية.

وظهرت الراحلة سحر كامل مع إسعاد يونس في برنامج صاحبة السعادة في يناير 2019، وقالت أثناء حديثها مع إسعاد يونس إن والدها كان رافضا لدخولها التمثيل بشكل نهائي، ولكنها مثلت عليهم الجنان لكي يخضعون لرغبتها، فقرر والدها ووالدتها الذهاب معها في بداية أعمالها الفنية خوفا عليها، ليندهش الراحل أبو بكر عزت من وجود أسرتها معها أثناء التصوير معلقا «مجبتيش الجيران معاكي ليه».

وفاة سحر كامل

وأعلن الفنان محمد علي رزق وفاة الفنانة سحر كامل صاحبة أشهر إيفيهات في السينما المصرية.

ونشر محمد علي رزق، عبر حسابه على فيس بوك، صورة الفنانة وعلق عليها "توفت إلي رحمة الله صديقتي و أختي الكبيرة و أول واحده ساعدتني علشان أبقى ممثل و عرفتني أعمل إيه و هي إللي وديتني مكاتب الكاستينج و أول واحده مسكت جنبها سكريبت وقعدت تحفظني وتفهمني".

وأضاف "السلام أمانه لأبويا و كل الحبايب إللي سبقونا نسألكم قراءة الفاتحة و الدعاء بالرحمة والمغفرة لها و لأبويا و لكل إللي فارقونا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد