سبب وفاة عيسي الحلو الكاتب السوداني – ويكيبيديا الاديب عيسي الحلو

سبب وفاة عيسي الحلو الكاتب السوداني

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، خبر وفاة الروائي والاديب السوداني عيسي الحلو في أحد مشافي العاصمة السودانية الخرطوم، إذ ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي كافة التفاصيل .

وأكدت مصادر عائلية مقربة، وفاة الاديب عيسي الحلو صباح اليوم الاثنين 5 يوليو 2021، في احد مشافي أسيا بام درمان، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 77 عاما، حيث نفت المصادر ذاتها وفاته بفيروس كورونا مؤكدة انه بعد صراع طويل مع المرض.

ونعي العديد من الصحفيين والسياسيين الروائي والاديب السوداني عيسي الحلو بكلمات مؤثرة، حيث من المتوقع ان تقام صلاة الجنازة عليه عصر اليوم على عدد يقتصر على الاهل والاصدقاء التزاما بالقرارات الوقاية لمنع تفشي وباء كورونا في السودان.

وكتب رياض المعموري عبر موقع تويتر :"انتقل الي جوار ربه الاستاذ عيسي الحلو اديب و رسام بارع كان انسان مبدع من ابناء مدينة امدرمان بحي العباسية شرق ( الهشماب) انا لله وانا اليه راجعون راجعون ربنا يتقبله القبول الحسن و يجعل مثواه الجنة".

وكتبت الكاتبة السودانية آن الصافي عبر موقع تويتر :" اللهم ارحم واغفر لعبدك “عيسى الحلو” اللهم ثبته عند السؤال ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم و أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله وزوجا خيرا من زوجه و قه فتنة القبر وعذاب النار إنا لله وإنا إليه راجعون".

ولد بمدينة كوستي في العام 1944 ونال دبلوم التربية ببخت الرضا عام 1971، وعمل منذ فترة مبكرة من حياته بالصحافة، وظل وفيا لها، وبالذات للصحافة الثقافية إلى أن اشتهر في الأوساط الثقافية والصحفية بالنجاح في الإشراف على الملاحق الثقافية بالصحف اليومية، وظل يمارس الكتابة الإبداعية مع عمله في الصحافة الثقافية والنقد الأدبي حتى الآن.

وعمل رئيسًا بالقسم الثقافي بصحيفة الأيام السودانية في العام 1976، ثم بصحيفة السياسة والرأي العام والصحافة، ثم رئيسا لتحرير مجلة الخرطوم التي كان يصدرها المجلس القومي للثقافة والفنون بالسودان. آخر محطاته المهنية الحالية رئاسته للقسم الثقافي بصحيفة الرأي العام وكان يداوم على كتابة مقال أدبي نقدي راتب في صحيفة الرأي العام تحت عنوان(ديالكتيك

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد